التصدي لهجوم إرهابي وإطلاق عمليات أمنية في العراق

أفاد مصدر أمني عراقي بإحباط هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي استهدف نقطة للحشد الشعبي شمال شرق محافظة ديالى.

وقال المصدر: إن إرهابيين من “داعش” هاجموا نقطة للحشد بأسلحة القنص في منطقة (كباشي) بين ناحية السعدية وقضاء خانقين ورد عليهم عناصر الحشد وأجبروهم على الفرار، مضيفاً: الهجوم تسبب بأضرار مادية، من دون أي إصابات بين صفوف الحشد.

إلى ذلك، أعلن قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي انطلاق عمليات أمنية واسعة ضمن مناطق أبو صخير شمال محافظة البصرة، مشيراً إلى أن النتائج الأولية أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء ومصادرة أسلحة غير مرخصة.

وفي سياق متصل، تواصل قوات الشرطة العراقية عملياتها الأمنية في تطهير العديد من المناطق من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي , حيث تمكنت قوة من الشرطة العراقية بالاشتراك مع مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من ضبط أسلحة مختلفة وعتاد خلال عملية بحث وتفتيش في منطقة (الملحانية) جنوب غرب بغداد.

كما أعلنت قيادة الشرطة عن استمرار عملياتها الاستباقية لمطاردة فلول إرهابيي”داعش” وتدمير أوكارهم في وادي سبيلان في محافظة كركوك, وتطهير المناطق من مخلفاتهم الحربية في كركوك.

من جانبها، أعلنت قيادة عمليات بغداد، القبض على أربعة متهمين بارتكاب الأحداث في الدكة العشائرية في مدينة الصدر –التي شهدت إطلاق نار عشوائياً- مع ضبط أسلحتهم، في مناطق متفرقة من العاصمة.

الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار