مقتل واعتقال إرهابيين في محافظات عراقية

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان لها، اليوم، أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات في وزارة الداخلية، تمكنت من إلقاء القبض على (١٣) إرهابياً من “داعش” في محافظة نينوى.

وأوضح البيان، أن الإرهابيين الذين يحملون أسماء وكنى عديدة، عملوا ضمن تشكيلات وكتائب تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي منها ما يسمى “كتيبة أبي مصعب الزرقاوي، وفرقة مؤته، وفرقة الفرقان”.

بموازاة ذلك، أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى، أن فوج طوارئ الشرطة الأول في شرطة نينوى، تمكن من إلقاء القبض على الإرهابي المكنى “أبو البراء” والذي كان ينتمي لما يسمى “فرقة الفرقان القتالية” في “داعش” الإرهابي خلال فترة سيطرة التنظيم على مدينة الموصل.

من جهته، أعلن اللواء التاسع من الحشد الشعبي، على لسان الناطق باسمه، أبو حسين الجنابي، في تصريح صحفي: إن قوة خاصة من اللواء وبعمليات رصد ومتابعة مستمرة نصبت كميناً محكماً لمجموعة من عناصر “داعش” خلال محاولة مرورهم في قاطع العيث شرقي صلاح الدين وتمكنت من قتل 4 منهم وأسر خامس.

وأشار إلى أن العملية نفذت من دون أي خسائر أو إصابات بصفوف عناصر الحشد بفعل الكمين المحكم الذي نفذته.

وفي سياق متصل، أكد نائب العمليات المشتركة في العراق، الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري، في تصريح صحفي، اليوم، أن ضربة جوية نفذتها تشكيلات من سلاح الطيران، قاطع صلاح الدين، أسفرت عن مقتل 5 إرهابين ينتمون لـ “داعش”.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار