«تربية الرقة»: بدء سبر المعلومات لطلاب الشهادة الثانوية السبت القادم

أنهت مديرية تربية محافظة الرقة جميع الاستعدادات لبدء عملية السبر لطلاب الشهادة الثانوية الخارجين من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية يوم السبت القادم.
وأوضح مدير تربية الرقة فراس العلو في تصريح لـ(تشرين) أنه بسبب إغلاق المدارس في مدينة الرقة وريفها الخاضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية يتقدم طلاب الشهادة الثانوية العامة لسبر المعلومات يوم السبت القادم و عددهم 5255 طالباً وطالبة، وقد أنهت مديرية التربية كل الإجراءات من توزيع البطاقات والمراكز الامتحانية التي بلغ عددها 51 مركزاً في مناطق ريف الرقة الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاب.
وأضاف العلو : كل الطلاب القادمين للسبر هم من مدينة الرقة وريفها الشرقي والغربي التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية ، ولكن المشكلة الكبرى كانت لدى طلاب منطقة تل أبيض وناحية سلوك الذين بلغ عددهم حوالي 75 طالباً وطالبة .
في حين أشار عدد من طلاب منطقة تل أبيض لـ(تشرين) إلى أن رحلتهم من مدينة تل أبيض للوصول إلى مدينة الرقة التي تبعد حوالي 100 كم استمرت أكثر من 18 ساعة، وسط مخاطر الطريق والسير في مناطق صحراوية وطرق وعرة والنوم في العراء للوصول إلى مدينة الرقة وتكلفهم مبالغ مالية تتجاوز الـ 500 ألف ليرة لكل طالب رحلة الذهاب والعودة وهناك من دفع مليون ليرة للطالبة ومرافقها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار