4 وفيات بحريق معمل الدهانات في صناعية الشيخ نجار

ارتفع عدد ضحايا الحريق الضخم الذي التهم أحد معامل الدهانات في المدينة الصناعية في الشيخ نجار وامتد ليشمل معمل تدوير الورق المحاذي إلى وفاة أربع أشخاص كما أعلن مدير الدفاع المدني بحلب العميد مازن حراق مع إصابة 7 أشخاص أصيبوا بحروق متفاوتة اسعفوا إلى مشفى الرازي.

وقد تضافرت جهود جميع الجهات في محافظة حلب مع فوج إطفاء حلب لإخماد الحريق الذي شكل سحابة دخان كبيرة فوق المدينة الصناعية علماً أن إخماده بصورة كاملة تم خلال ساعات الصباح من اليوم وذلك نظراً لضخامة الحريق والعمل بطريقة تمنع امتداده إلى باقي المعامل.
ولم يعرف حتى الآن السبب الرئيسي وراء الحريق لكنه يرجح أنه ماس كهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة مع وجود سوء في تخزين المواد الأولية لصناعة الدهان الذي يغلب عليها مواد كيميائية سريعة الاشتعال.
وهذا ما ألمح إليه قائد فوج إطفاء حلب العقيد محسن كناني عبر إشارته إلى أن أسباب الحريق مازالت مجهولة، علماً أن المعمل يضم 3 طوابق تحتوي على أطنان من الحبيبات البلاستيكية والمواد الكيماوية لتحضير الدهانات والقابلة للاشتعال، إضافة إلى مستودع للوقود.
وكان وزير الصناعة زياد صباغ اليوم برفقة محافظ حلب وعدد من المسؤولين قد تفقدوا مكان الحريق وأعمال فرق الإطفاء والدفاع المدني التي ساهمت في إخماد الحريق بشكل كامل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار