خلال أقل من عامين على افتتاحها.. مراكز خدمة المواطن في درعا تتوسع في خدماتها

لاقى افتتاح مراكز خدمة المواطن في محافظة درعا ترحيب واستحسان المواطنين ممن وفرت عليهم الخدمات التي تقدمها هذه المراكز عناء الانتظار والتنقل لمسافات طويلة , فضلاً عن التكاليف المادية التي كانوا يدفعونها.
وبالرغم من الفترة الزمنية الوجيزة على إطلاق العمل به – أقل من عامين-، استطاعت المراكز الأربعة المفتتحة (مركزان في مدينة درعا، ومركز في مدينة إزرع ورابع في مدينة الصنمين)، التوسع في العمل وضم خدمات جديدة أضيفت إلى الخدمات الأساسية التي قدمتها هذه المراكز حين بدء العمل.
وأشار عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التخطيط والبرامج والموازنة بدرعا عصام المصري إلى أنه جرى تجهيز مراكز خدمة المواطن في المحافظة بجميع مستلزمات العمل وتأمين الربط الشبكي لتقديم الخدمات بشكل أسرع إضافة إلى تأهيل الكوادر العاملة وإجراء الدورات التدريبية لهم على أنظمة الحواسيب والشبكات ومهارات التواصل مع الجهات المعنية بخدمة المواطنين، لافتاً إلى أن هذه المراكز تقوم بتقديم الخدمات السريعة وتتضمن خدمات السجل المدني من بيانات عائلية وبيانات زواج وإخراجات قيد وشهادات وفاة وغيرها من الوثائق الأخرى، بالإضافة لخلاصة السجل العدلي «وثيقة غير محكوم» و ورقة غير عامل.
وكشف المصري أن مراكز خدمة المواطن في درعا قدمت خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 50 ألف خدمة للمواطنين تنوعت بين سجل مدني وعدلي وغير موظف في الدوائر والمؤسسات الحكومية وغيرها، مبيناً أن المراكز خففت الضغط على مراكز السجل المدني وغيرها وفي الوقت نفسه وفرت على المواطن ساعات من الانتظار للحصول على بعض الثبوتيات .
من جهته أوضح رئيس مجلس مدينة الصنمين- محمود المحمد أنه بعد الانتهاء من الخدمات السريعة التي قدمها مركز خدمة المواطن في مجلس المدينة، كخدمات السجل المدني و العدلي وغير موظف، يتجه العمل نحو أتمتة الخدمات البطيئة وهي الخدمات الخاصة بمجلس المدينة كخدمات رخص البناء ومعاملات الاشتراك في خدمات الكهرباء والمياه وغيرها، لافتاً إلى أن افتتاح مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة الصنمين لاقى ترحيب واستحسان المواطنين، وخصوصاً خدمتي منح وثيقتي غير عامل والسجل العدلي اللتين كانتا تتطلبان الذهاب إما إلى مدينة درعا أو دمشق لاستصدارهما، إضافة إلى التكاليف المادية التي كانوا يدفعونها، هذا فضلاً عن تخفيف الازدحام الذي كان يشهده مبنى السجل المدني في المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة