معلا: منتخبنا سيكون الرقم الصعب في نهائيات كأس آسيا

استقبل رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا في مبنى الاتحاد الرياضي العام بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة العائدة من الأردن بعد أن حجز المنتخب بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا الثلاثين بكرة السلة المقررة في إندونيسيا في منتصف شهر آب المقبل.
وأشاد معلا بجهود اللاعبين المبذولة خلال التصفيات، معتبراً أن ما تحقق بمنزلة إنجاز حقيقي بعدما كان منتخبنا جسر عبور لبقية المنتخبات، والآن أصبح من المنتخبات التي يحسب لها ألف حساب في القارة الصفراء، والدليل الانتصارات المستحقة التي حققها على منتخبات السعودية وإيران وقطر على التوالي.
و وعد معلا لاعبي المنتخب الأسبوع القادم بتكريم يتناسب ومستوى الإنجاز الذي حققوه، متوجهاً بالشكر لجميع اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية التي ساهمت في تحقيق هذا التأهل.
وأشار معلا إلى الظروف الصعبة التي واجهت المنتخب قبل يوم واحد من بدء النافذة الواحدة بعد إصابة ثلاثة لاعبين بفيروس كورونا وهم: عبد الوهاب الحموي ووائل جليلاتي وهاني ادريبي ما حال دون مشاركتهم في النافذة، إلا أنه وبالرغم من ذلك حقق منتخبنا الهدف المنشود بعد فوزه على قطر.
وبيّن معلا أن تكلفة تحضير المنتخب المادية أقل بكثير من تلك التي أنفقت على منتخبات السعودية وقطر، مؤكداً أن المنتخب سيكون الرقم الصعب في نهائيات كأس آسيا المقبلة، وتعهد بتقديم كل أشكال الدعم قبل النهائيات الآسيوية للظهور بالمستوى اللائق.
وجدد رئيس الاتحاد الرياضي ثقته ودعمه لاتحاد كرة السلة المؤقت الذي يضم علاء جوخه جي وطريف قوطرش وسلام علاوي وإياد السباعي.
من جهته قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة علاء جوخه جي: إن هدفنا هو احتلال المراكز المتقدمة على صعيد بطولة آسيا المقبلة، والعودة بالسلة السورية إلى سابق عهدها.
وأكد جوخه جي على ضرورة وجود كوادر السلة السورية في لجان الاتحاد الآسيوية للعبة من أجل المساهمة في تطوير كرة السلة العالمية.
بدوره تحدث طريف قوطرش عن الظروف الصعبة التي واجهت المنتخب خلال التصفيات وخاصة إصابة طبيب المنتخب بفيروس كورونا، مشيراً إلى وضع المنتخب السوري بأكمله في العزل الصحي بعد اكتشاف عدة إصابات بفيروس كورونا في صفوفه، ما تسبب بفرض قيود على تحركات بعثة المنتخب من جانب الجهة المستضيفة.
وعدّ قوطرش أن مدرب المنتخب الوطني الروسي ميخائيل تريخوف أوجد طريقة اللعب المناسبة أمام قطر بالرغم من الفترة القصيرة التي قضاها مع المنتخب قبل التصفيات.
أما عن اللاعب الأمريكي المجنس دوغلاس هيرينغ فلفت قوطرش إلى أن اللاعب يلعب بمركز صانع الألعاب خلافاً للمجنس السابق جورج كيل الذي كان يلعب بمركز الهجوم.
يشار إلى أن المنتخب السوري حجز مقعده في النهائيات الآسيوية المقررة في 16 آب المقبل بعد فوزه على منتخب قطر بنتيجة 67-56.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟