استمرار منافسات بطولة آسيا للشطرنج

تستمر منافسات بطولة آسيا «أون لاين» بالشطرنج المؤهلة لكأس العالم, والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني للشطرنج مع سبعة فرق أخرى هي: الإمارات العربية المتحدة, الأردن, العراق, الكويت, سلطنة عمان, فلسطين، وعن هذه البطولة تحدّث لـ«تشرين» علي عباس رئيس اتحاد الشطرنج قائلاً: هذه البطولة التي بدأت فعالياتها من 1 / 6 وستستمر حتى 9 / 6 من هذا الشهر, تعد من أهم البطولات الحالية للعبة الشطرنج على المستوى الآسيوي, والتي تنفذ بطريقة «أون لاين» وفق نظام «HYBIRD /هايبرد»، وإن مشاركة منتخبنا الوطني للشطرنج فيها هي خطوة قوية للأمام وتحدٍ واثق وفرصة جيدة لإثبات الكفاءة والقدرة على المنافسة, وأيضاً للتأكد من الخبرات والمهارات العالية التي يمتلكها لاعبونا, ولاسيما بعد المعلومات والتقنيات الفنية التي اكتسبوها من المدرب الروسي إلكسندر رانسكي خلال الدورة التي عقدت لهم مؤخراً لرفع المستوى وتجديد النشاط وصقل الخبرات، وقد لمسنا فائدة هذه الدورة من خلال النتائج الإيجابية للقاءات منتخبنا الوطني في الجولة الأولى من هذه البطولة التي تتكون من تسع جولات.
وتابع عباس: إنّ نظام البطولة هو كلاسيكي بنظام ساعة ونصف الساعة لأربعين نقلة وهناك نصف ساعة إضافية لإكمال الدور مع إضافة /30/ ثانية مع كل نقلة، واللافت أنّ هناك أبطالاً عالميين يشاركون في هذه البطولة ما يعطيها زخماً رياضياً وتميزاً خاصاً، وهنا تكمن أهمية مشاركة منتخبنا الوطني فيها, والذي أبدى استعداداً قوياً للمشاركة وروحاً عالية للمنافسة, وخاصة أن فترة الإعداد للاعبين واستعدادهم كانت فعالة ومركزة ومنهجية تم فيها اطلاعهم على كل ما هو جديد في قوانين هذه اللعبة, وتعريفهم بطرق وأساليب إجراء المنافسات واللقاءات الشطرنجية عن طريق «النت» بشكل جيد، وقد كان للاتحاد الرياضي الدور الكبير في الرعاية والدعم للاعبين من خلال تقديم كل التسهيلات والإمكانات المتوفرة لإنجاح مشاركة المنتخب الوطني للشطرنج بهذه البطولة، نتمنى التوفيق والنجاح للاعبي منتخبنا الوطني للشطرنج في بطولة آسيا «أون لاين».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟