بعد أن احتضن ٤٦ ألف وافدٍ .. معسكر الطلائع في السويداء يحتاج إلى ترميم

احتضن معسكر الطلائع الكائن في قرية رساس نحو/ ٤٦/ ألف وافدٍ منذ عام ٢٠١٢ ولغاية تاريخه أي أكثر من عشرة آلاف أسرة من معظم المحافظات، وذلك نتيجة الحرب الإرهابية الظالمة على سورية، بات يستلزم إعادة تأهيل وترميم هذا المعسكر ولاسيما بعد أن عاد أكثر من ٩٥% من الأسر الوافدة إلى مدنهم وقراهم، بعد أن حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.
و أشار رئيس فرع طلائع البعث في السويداء جلال زين الدين إلى أنه أصبح من الضروري إعادة ترميم وتأهيل معسكر الطلائع، وخاصة أنه لم يبقَ فيه من الأسر الوافدة سوى /٨٦/ أسرة فقط، وبات إجراء أعمال صيانة وترميم للمستوصف والمسرح والمسبح والمدرسة وبقية أقسام المعسكر ضرورة مُلحة، لكونه يعد المكان الوحيد الذي يستطيع الطليعي ممارسة أنشطته الطلائعية فيه.
ولفت زين الدين إلى أن هذا المعسكر وقبل الحرب الظالمة على بلدنا، كان يستقبل كل أطفال المحافظة، ضمن معسكرات صيفية، الهدف منها تعويد الأطفال على الحياة الإجتماعية، إضافة لرعاية مواهبهم وميولهم.
وأضاف: تم الكشف على المعسكر من قبل لجان مختصة لتقدير ما يحتاجه من أعمال صيانة وترميم، حيث تم تدوين كل هذه الاحتياجات ضمن مذكرة رسمية و توجيهها إلى المعنيين بهذا الموضوع ليصار إلى ترميم المعسكر، ويصبح بالإمكان استقبال الطلاب به وبالتالي إعادة عجلة المعسكرات الطلائعية التي غابت منذ أكثر من /١١/ عاماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار