بدء قبول طلبات الاستفادة من القروض الطلابية الشهرية والشخصية

بدأت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي بدمشق وفروعها في المحافظات اليوم باستقبال طلاب الجامعات والمعاهد المتوسطة الراغبين في الاستفادة من القروض الطلابية الشهرية والشخصية لعام 2021 .

وأكد المدير العام للهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي مازن أسعد في تصريح لـ «سانا» أن الهيئة وفروعها في المحافظات اتخذت كل الإجراءات ووفرت المستلزمات التي من شأنها تسهيل الحصول على هذه القروض واستلامها من قبل الطلاب بعد تقديمهم الأوراق الثبوتية المطلوبة حتى 15-4-2021.

وأشار أسعد إلى أن هذه القروض لا تخضع لأي فائدة أو رسوم أو اقتطاعات، وسيكون لها دور في تخفيف الأعباء المالية عن الطلاب وأسرهم في ظل الأوضاع الحالية ودعمهم لمتابعة تحصيلهم العلمي، مبيناً شروط التقدم لها وهي ألا يكون الطالب راسباً في سنة الاستفادة، كما لا يحق لطلاب سنوات التخرج التقدم للقرض الشهري، بينما يحق لهم التقدم للقرض الشخصي، لافتاً إلى أنه يحق للطالب التقدم لأحد القرضين شهري 40 ألف ليرة سورية أو شخصي 300 ألف ليرة سورية فقط.

وتتضمن الأوراق الثبوتية وفق أسعد طلب قرض وفق الأنموذج المعتمد يؤخذ من فرع الهيئة مجاناً وتستكمل المعلومات المطلوبة فيه أصولاً وبياناً عائلياً مصدقاً من إدارة الأحوال المدنية أو إحضار دفتر العائلة وصورة عن الهوية الشخصية للطالب وصورة عن الشهادة الثانوية مصدقة أصولاً بالنسبة لطلاب السنة الأولى فقط.

وبالنسبة للطلاب الدارسين خارج محافظاتهم يطلب إحضار إيصال السكن الجامعي أو صورة عن الشهادة الثانوية، إضافة إلى وثيقة من مكتب الشهداء للطلاب المتقدمين من ذوي الشهداء وصورة عن بطاقة الإعاقة للطلاب المتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيّن أسعد أنه بعد صدور أسماء المقبولين يستكمل أصحاب العلاقة الأوراق المطلوبة بالقرض والتي يتم الحصول عليها من فروع الهيئة مجاناً وهي عقد القرض وتصريح وتعهد وصك كفالة.

ويمنح القرض الشهري البالغ 40 ألفاً مدة عام باستثناء أشهر الصيف الثلاثة ولا يمنح لطلاب سنوات التخرج، أما القرض الشخصي البالغ 300 ألف ليرة فيمنح مرة واحدة ولطلاب السنوات الأخيرة في اختصاصاتهم ليكون دعماً لمشروعات تخرجهم.

ويبدأ الطالب الذي يحصل على قرض 40 ألف ليرة شهرياً بالتسديد بعد سنتين من التخرج ومن دون أي فوائد أما قرض 300 ألف، فيبدأ تسديده بعد شهر من الاستفادة على أقساط مدة 30 شهراً أي بمعدل 10 آلاف كل شهر ومن دون فوائد أيضاً.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار