المطران حنا: القدس المحتلة ستبقى عاصمة فلسطين

أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن مدينة القدس المحتلة كانت وستبقى عاصمة فلسطين ، مشدداً على وقوف الفلسطينيين صفاً واحداً في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويدها.

وقال المطران حنا في تصريحات اليوم نقلتها وكالة معا: إن القدس المحتلة تتعرض لهجمة استيطانية احتلالية غير مسبوقة وخاصة في حي الشيخ جراح حيث سلمت قوات الاحتلال 2200 فلسطيني يقطنونه إخطارات بإخلاء منازلهم لتسليمها للمستوطنين وفي حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى حيث سلمت إخطارات بهدم 70 منزلاً وذلك بهدف إفراغ القدس من الوجود الفلسطيني وتهويدها.

ودعا المطران حنا المرجعيات الروحية الإسلامية والمسيحية في العالم وجميع الذين يؤمنون بقيم الحق والعدالة ونصرة المظلومين إلى أن يلتفتوا إلى القدس ويناصروا أبناءها من أجل حماية تاريخ وتراث المدينة المقدسة.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة مواجهات حاسمة في ختام بطولة زهرة الجولان للشطرنج المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة