الخبز يتصدر قائمة المخالفات التموينية في درعا

تصدرت مخالفات المخابز ومعتمدي الخبز قائمة الضبوط التموينية التي جرى تنظيمها في محافظة درعا خلال النصف الأول من الشهر الجاري.
وبيّن رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية في درعا المهندس بسام الحافظ أن عناصر المديرية نظموا خلال الـ15 يوماً الماضية 94 ضبطاً تموينياً, منها 22 ضبطاً بحق المخابز المخالفة ومعتمدي الخبز في عدد من مدن وبلدات المحافظة بمخالفات تتعلق بنقص وزن الربطة وإنتاج خبز سيئ، إضافة إلى البيع بسعر زائد.
وأوضح الحافظ أن الضبوط شملت أيضاً محطتي وقود؛ , واحدة في بلدة الطيبة بحق المستثمر (ر- ش) بمخالفة التوقف عن العمل رغم وجود مادة البنزين، والثانية محطة محروقات قرفا على أوتستراد دمشق درعا بمخالفة نقص كيل لمادة البنزين، مضيفاً أنه جرى تنظيم 17 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد، إضافة إلى 16 ضبطاً لإبراز فواتير غير نظامية و14 ضبطاً تتعلق بعدم الإعلان عن بدل خدمات نقل الركاب وتقاضي زيادة في بدل خدمات النقل.
وأشار رئيس دائرة حماية المستهلك إلى تنظيم ضبوط بحق عدد من الفعاليات التجارية بمخالفات حيازة مواد منتهية الصلاحية وتنظيم ضبط لمخبز وحلويات في مدينة درعا بمخالفة حيازة دقيق إغاثة لاستخدامه في صناعة الحلويات حيث تم حجز الكمية وقدرها ٢٨ كيس دقيق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار