ماتفيينكو: ضرورة التزام شركات التكنولوجيا بالقوانين الروسيّة

أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة لإجبار عمالقة تكنولوجيا المعلومات على الالتزام بالقوانين الروسية وتنفيذ مطالب الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان «روس كومنادزور».

وقالت ماتفيينكو في مقابلة مع وكالة «نوفوستي»: إن  الأمر لا يتعلق بالتشديد وإنما بالتنظيم.. هناك العديد من القضايا التي لم تتم تسويتها قانونياً بكل بساطة.. وقد كنا نأمل عند تمرير القوانين مؤخراً أن مثل هذه الشركات المحترمة والكبرى للإنترنت لن تجرؤ على عدم الالتزام بقوانيننا التي كانت تحمل صفة التحذير لكننا كنا مخطئين، وأضافت: لقد تجاهلوا تشريعاتنا، والآن يجب علينا تطوير إجراء جديد من شأنه إجبارهم على الامتثال غير المشروط لمتطلبات الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة.

وبموجب القانون الروسي يمكن أن يلزم مالكو منصات الإنترنت بدفع غرامة بقيمة ثمانية ملايين روبل لانتهاك إجراءات تقييد الوصول إلى المحتويات غير القانونية وعدم حذف المعلومات المحظورة.

«سانا»

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة مواجهات حاسمة في ختام بطولة زهرة الجولان للشطرنج المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة