عودة سرقة كابلات الهاتف والكهرباء تربك العمل الخدمي في الحسكة

عادت ظاهرة سرقة كابلات الهاتف والكهرباء إلى الساحة في محافظة الحسكة، الأمر الذي يتسبب بإرباك العمل الخدمي في المحافظة, من جراء خروج أجزاء من خطوط الهاتف والكهرباء من الخدمة، وبالتالي حرمان الكثير من المشتركين بهاتين الخدمتين منهما, إضافة إلى التسبب بخسائر مالية جمة لشركتي الاتصالات والكهرباء واستنزاف مخزونهما من المواد الأولية وقطع الغيار والمستلزمات الضرورية للعمل, وذكر مدير فرع السورية للاتصالات الدكتور المهندس جميل بلال أن سرقة أجزاء من أحد الكابلات الهاتفية الرئيسة تسبّبت بخروج 6000 خط من الخدمة في اثنين من أحياء الحسكة, موضحاً أن الخطوط المتضررة من جراء عملية السرقة والتخريب تقع في حيي النشوة الغربية والنشوة الشرقية, وقد باشرت الورشات الفنية التابعة لفرع اتصالات الحسكة بإصلاح الضرر من أجل إعادة خدمة الاتصالات الأرضية إلى هذين الحيين, ويصل عدد المشتركين في خدمة الهاتف الأرضي في محافظة الحسكة إلى 164 ألف مشترك.
وقال المدير العام لشركة كهرباء محافظة الحسكة المهندس أنور عكلة: إن عدة شبكات في حي غويران تعرضت للسرقة خلال اليومين الماضيين, كما تعرض مركز تحويل في حي النشوة (مساكن الشريعة) لسرقة كابلات مخارج خط التوتر المنخفض, وأكد المهندس عكلة أن الورشات الفنية التابعة للشركة, وبعد قيامها مساء أمس بصيانة وإصلاح الأضرار الناجمة عن سرقة الكابلات من محولة حي النشوة مساكن الشريعة، قام اللصوص والمخربون بسرقة الكابلات مجدداً في الليلة ذاتها .
وقد أدت عملية السرقة والتخريب هذه إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء مدينة الحسكة وهي: غويران شرقي ٢٠ ك.ف ــ المداجن ٢٠ ك.ف ــ جزء من خط الفيلات ٢٠ ك. ف.
حيث انتهت ورشات الصيانة من إصلاح خط غويران شرقي 20 ك. ف, وتمت إعادته إلى الخدمة, وتقوم ورشات الصيانة بالعمل على إصلاح العطل الجزئي الحاصل على خط الفيلات 20 ك. ف.
كما قامت ورشات الصيانة في قسم كهرباء القامشلي بإصلاح العطل الحاصل على خط مشروع المياه 20 ك. ف, ويتم استكمال إصلاح خط المساكن 20 ك. ف في المدينة ليصار إلى إعادته إلى الخدمة.
وناشد المهندس عكلة الأهالي بحماية المراكز الكهربائية والشبكات من التعديات والسرقة وأعمال التخريب، والإبلاغ عن العصابات التي تقوم بهذه الأعمال التخريبية المتعمدة, يذكر أن ظاهرة سرقة كوابل شبكتي الهاتف والكهرباء في محافظة الحسكة تجري في المناطق الواقعة تحت سيطرة المجموعات المسلحة، نتيجة غياب الاستقرار الأمني في تلك المناطق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي