مباريات قوية في دوري كرة شباب الممتاز

تنطلق اليوم ثاني جولات مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لفئة الشباب والتي يلتقي فيها المحافظة في ملعبه مع جاره المجد والطليعة في ملعبه الصناعي يواجه الوثبة والوحدة بملعب يلاقي الاتحاد وجبلة في ملعبه يستقبل تشرين بينما يحل الجيش ضيفاً على حطين في ملعبه والحرية في ملعب السابع من نيسان يستضيف الشرطة والكرامة في ملعب حمص الصناعي يستقبل النواعير.
الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب لم تغير كثيراً في ترتيب الفرق إلا أن المستفيد الأكبر كان المجد بتحقيقه فوزه الأول بعد 14 مباراة خاضها وكانت على حساب الطليعة بثلاثية مقابل هدفين وإن كان الفوز متأخراً إلا أنه يمكن أن يغير ولو بشكل ضئيل مسيرة الفريق نحو الطريق الإيجابي.
أما متصدر الترتيب الاتحاد فتعادل مع جبلة بهدف لمثله ما حرمه نقطتين لزيادة غلته، والكرامة عاد من دمشق بثلاث نقاط كاملة من بوابة الشرطة بعد الفوز عليه بثلاثية مقابل هدف، والوثبة أكرم ضيفه الوحدة بخمسة كاملة مقابل هدف يتيم ،أما بقية اللقاءات فجميعها انتهت بالتعادل, النواعير مع الكرامة بهدف لهدف والنتيجة ذاتها الحرية مع الجيش وتشرين مع حطين سلباً.
الاتحاد فرض نفسه كبطل الدوري منذ انطلاقته فهو في طابق وبقية الفرق في طابق آخر والفارق بينه وبين أقرب منافسيه تشرين وصل إلى 9 نقاط, فهل يحافظ على هذا الفارق أم ستكون هناك مفاجآت قادمة ؟
وتشرين سيخوض لقاء جاره جبلة لتعويض ما فاته في الجولات الماضية للحاق بالمصادر, فهل سيبتسم له الحظ اليوم؟
والمحافظة يبدو أنه هذا الموسم بشكل آخر فهو يخوض مباريات قوية ويقدم أداء مميزاً وتبقى لقاءات الجيران تحمل طابعاً خاصاً بعيداً عن ترتيب الفريقين في اللائحة.
وقمة حطين والجيش ساخنة ,ولا بد من أن الفريقين أعدا العدة لذلك وهما يدركان أهمية تحقيق النقاط للتقدم نحو الأمام.
والكرامة بدوره يحاول الاستمرار في طريقه الصحيح ويسعى للظفر بنقاط لقائه مع النواعير اليوم.
والحرية تعثر عدة مرات و يمني نفسه بتحقيق الفوز من بوابة الشرطة المتأخر في الترتيب.
من جهته الطليعة سيخوض لقاء لا يقل أهمية عن اللقاءات السابقة مع الوثبة المنتشي بفوز عريض على الوحدة ويصعب التكهن بالنتيجة.
يشار إلى أن الاتحاد يتصدر الترتيب بـ38 نقطة وتشرين 29 نقطة والمحافظة 25 نقطة والطليعة 23 والوثبة 22 نقطة وحطين 20 نقطة والكرامة 19 نقطة والنواعير 17 نقطة والحرية والجيش 16 نقطة وجبلة 15 نقطة والوحدة 13 نقطة والشرطة 12 نقطة وأخيراً المجد بخمس نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي