إطلاق النسخة الخامسة من المجلة الإلكترونية السورية

تشرين – دينا عبد:

أطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية اليوم العدد الخامس من المجلة

الإلكترونية السورية، وتضمن الإطلاق عرض دليل (كيف أتعلم) للصف الأول الابتدائي.

وخلال إطلاق المجلة لفت وزير التربية د. محمد عامر المارديني إلى أهمية إطلاق الدليل وضرورة وجوده في حياه التلميذ، حيث يعد نقطة تأسيس مهمة لمراحل تعليمية لاحقة فيما بعد.

وعرضت مديرة مركز تطوير المناهج التربوية في وزارة التربية د. ناديا الغزولي في جدول زمني ما قام به المركز من أعمال كطباعة كتب الصف الأول وإخراج وتصميم كتب الصف الثاني، وكذلك إخراج وتصميم كتب الصف السابع، وركزت خلال عرضها أعمال المركز على أن التعليم مدى الحياة رفاه للمجتمع.

كما تم التنويه خلال العرض إلى الانتهاء من تصميم وإخراج كتب مادة التربية المهنية للصفوف السابع والثامن والتاسع مع تجهيز البيانات اللازمة للمدرسين، وطباعة الأدلة التخصصية الأربعة للمهارات الحياتية وأدلة المهارات الحياتية العامة، كما بينت الغزولي خلال عرضها أهمية قراءة وتعديل معايير المدارس الآمنة، إضافة إلى تصميم مقاطع ثلاثية الأبعاد في المختبر الافتراضي وتدريب كوادر منصة حماة ومنصة طرطوس والتحضير لتوقيع مذكرة تفاهم مع كلية التربية في جامعة حماة.

كما تطرقت مديرة مركز تطوير المناهج التربوية خلال العرض إلى التحضير لتفعيل مدارس خضراء وتعليم مميز مع الموافقة على شراكة التعليم الأخضر، وإعلان مشترك بين المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية والهيئة العليا للبحث العلمي، إضافة إلى حضور ورشة عمل مع هيئة الطاقة الذرية لإعداد مناهج تتضمن مفاهيم الطاقة الذرية النظيفة، وإطلاق العدد الخامس من المجلة الإلكترونية السورية التربوية، ومناقشة خطة المركز المستقبلية المتضمنة تطوير بناء المناهج في إطار فلسفة تربوية رائدة تتناغم مع خصوصية المجتمع في الجمهورية العربية السورية وتواكب مقتضيات العصر، إضافة إلى دراسة المناهج التربوية كلها وتقييمها من حيث التسلسل المنهجي والمتكامل المعرفي والمهارتي وفق مستويات التعليم التي تحدد نقاط القوة والنمو في المناهج، وإنشاء منصة تعليمية في محافظة دير الزور، وتجريب منهاج التقانات التطبيقية في بعض مدارس المتفوقين، وضرورة استكمال دليل الإطار الوطني للجودة والتميز في التعليم ما قبل الجامعي.

حضر الاجتماع إلى جانب وزير التربية مديرة مركز تطوير المناهج التربوية ومديرة الإشراف التربوي في الوزارة ود. رمضان درويش مدير مركز القياس والتقويم في وزارة التربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بعد محاولة اغتيال ترامب ارتفاع أسعار النفط وانخفاض في أسعار الذهب «الجيش الأبيض» ينتخب في المشفى الوطني بجبلة.. واجب وطني تسوق أكثر من 109 آلاف طن من الأقماح حتى تاريخه في حماة في حضرة الاستحقاق التشريعي.. فعاليات أهلية ونقابية من درعا: اختيار مرشحين على قدر عالٍ من المسؤولية الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب في أحد المراكز الانتخابية بدمشق تمديد الاقتراع مرهون بحجم الإقبال.. رئيس اللجنة القضائية العليا لانتخابات مجلس الشعب: تسير بشكل جيد ولا توجد مخالفات استمرار توافد أهالي درعا بكثافة على صناديق الاقتراع الاستثمار في الأوجاع يحقق أرباحاً كبيرة لأصحاب الضمائر الميتة.. احتكار الأدوية يوجد سوقاً موازية للعامة ويؤدي إلى تباين الأسعار مع تقدم ساعات اليوم.. إقبال لافت على صناديق الاقتراع في اللاذقية صيوح: أبناء الحسكة مصرّون على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية رغم كل منغصات الاحتلالين الأميركي والتركي