بانتظار سعي وجهود وزارة الصحة..  أهم الأجهزة الطبية في مشفى مصياف الوطني معطّلة عن العمل 

حماة- محمد فرحة: 

يبدو أن قاعدة ومقولة لا جدوى من عملية الترقيع لأي شيء كان، قد تجلّى مدلولها في الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني، لجهة ما يتعلق بجهاز الطبقي المحوري وأجهزة تنظير المعدة وغيرهما، حيث تشكل هذه التجهيزات أكثر من ٥٠ % من عمل الكادر الطبي عندما يتعلق الأمر في التشخيص الطبي والحالات المرضية.

إدارة الهيئة العامة للمشفى لم تترك وسيلة إلا وسعت إليها من أجل إبقاء العمل الطبي على أكمل وجه، لكن لكل شيء عمر وحدود، وجهاز الطبقي المحوري “محور حديثنا”، تم إصلاحه أكثر من ست مرات وربما أكثر، وهو الذي دخل الهيئة يوم تم تدشين المشفى مطلع الألفية الثانية، وفي كل مرة كانت كلفة عملية إصلاحه تتعدى مئات الملايين، لدرجة وصلت به الأمور إلى أنه لم يعد مجدياً إصلاحه، بل هو هدر للمال وفقاً لتعبير مدير عام الهيئة الدكتور فيصل حيدر.

وزاد على ذلك بأن الجهاز لم يعد نافعاً ومجدياً لتقييم أي حالة مرضية مرادة منه، بل صار يعطي صورة مشوشة وغير واضحة.

وعن الحل، يجيب مدير عام الهيئة: نحن بانتظار تأمين جهاز جديد من خلال مساعي ومتابعة وزارة الصحة عبر التعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتطرق الدكتور حيدر إلى سعي الوزارة الدؤوب في تأمين الأجهزة المطلوبة للمشفى كما في كل مشفى وطني، وهذا المسعى لن يطول، بل سيكون قريباً إن شاء الله.

وأضاف: كذلك لدينا جهاز التنظير المعدي هو الآخر شبه مشلول ولا يعمل بالشكل الأمثل، ومع كل ذلك، فالعمل الطبي في الهيئة في أحسن أحواله إذا ما كان خارج هذين الجهازين.

خاتماً حديثه بالقول: كم كنا نتمنى أن يكون للمجتمع الأهلي دور كبير في تقديم يد العون والمساعدة فيما يتعلق بمثل هذه الأجهزة، وفي هذه الظروف الصعبة.

بالمختصر المفيد: قد يكون غداً أو بعد غد، وفي أبعد مدة أسابيع قريبة تأمين جهاز الطبقي المحوري للمشفى، وكذلك غيره من الأجهزة الطبية اللازمة للمشفى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بعد محاولة اغتيال ترامب ارتفاع أسعار النفط وانخفاض في أسعار الذهب «الجيش الأبيض» ينتخب في المشفى الوطني بجبلة.. واجب وطني تسوق أكثر من 109 آلاف طن من الأقماح حتى تاريخه في حماة في حضرة الاستحقاق التشريعي.. فعاليات أهلية ونقابية من درعا: اختيار مرشحين على قدر عالٍ من المسؤولية الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب في أحد المراكز الانتخابية بدمشق تمديد الاقتراع مرهون بحجم الإقبال.. رئيس اللجنة القضائية العليا لانتخابات مجلس الشعب: تسير بشكل جيد ولا توجد مخالفات استمرار توافد أهالي درعا بكثافة على صناديق الاقتراع الاستثمار في الأوجاع يحقق أرباحاً كبيرة لأصحاب الضمائر الميتة.. احتكار الأدوية يوجد سوقاً موازية للعامة ويؤدي إلى تباين الأسعار مع تقدم ساعات اليوم.. إقبال لافت على صناديق الاقتراع في اللاذقية صيوح: أبناء الحسكة مصرّون على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية رغم كل منغصات الاحتلالين الأميركي والتركي