«الخارجية الصينية» تدين الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان

تشرين:

أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان، وأكدت أن الصين تعارض أي شكل من أشكال الهجمات الإرهابية، وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا.
وأضافت ماو نينغ أن «الصين تعارض جميع أشكال الإرهاب وتدين الهجمات الوحشية على المدنيين وأفراد إنفاذ القانون»، وأشارت إلى أن الصين تعرب عن تعازيها العميقة للضحايا وتعاطفها الصادق مع الضحايا وأسرهم.
وصرحت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب لوكالة «سبوتنيك»، أن مسلحين هاجموا، يوم الأحد، كنيستين أرثوذكسيتين، ومعبداً يهودياً، ونقطة لشرطة المرور، في ديربنت، ومحج قلعة في داغستان.
وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 15 ضابط شرطة، فضلاً عن العديد من المدنيين، بمن في ذلك كاهن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وقد تم إعلان أيام 24 و25 و26 حزيران الجاري، أيام حداد.
وتم فتح قضايا جنائية تتعلق بالهجمات الإرهابية، وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب عن تحييد خمسة مسلحين: اثنان في ديربنت، وثلاثة في محج قلعة.
وأعلن رئيس داغستان، سيرغي ميليكوف، تصفية ستة من قطاع الطرق. وتستمر أنشطة البحث والتحقيق في المنطقة، حسب ميليكوف، وستستمر حتى يتم التعرف على جميع المشاركين في “الخلايا النائمة” للإرهابيين.
ووصف رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، يوم أمس، الهجوم الإرهابي في داغستان بأنه استفزاز حقير ومحاولة لإثارة الفتنة بين الأديان.
وكتب قديروف في قناته على «تلغرام»: «لقد أظهر الإرهابيون مرة أخرى طبيعتهم الخسيسة والجبانة، وفي الوقت نفسه، كما هو الحال دائماً، اختاروا أشخاصاً عزل كضحايا، لقد قتلوا الكاهن العجوز».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه