الإدارة الضريبية تحدد نسبة الربح الصافية لفعاليات بيع الحلي بـ 18% من أجرة الصياغة

دمشق- تشرين:
أصدرت الإدارة الضريبية اليوم التعميم رقم 311/3 ت.ع، والمتضمن تحديد نسبة الربح الصافية لفعالية بيع الحلي الذهبية بـ 18% من أجرة الصياغة.

كما أصدرت الإدارة أمس قراراً تضمن إلزام مكلفي مهنة الصيدلة لدى مديرية مالية محافظة حلب (المركز) باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة لتحديد رقم عملهم واعتماد رمز الاستجابة السريع QR على كل فاتورة صادرة والربط مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبة كما تم منحهم مهلة لغاية 30/6/2024 لاستكمال إجراءات الربط الإلكتروني تتضمن مرحلة الاختبار والتدقيق.
ونوهت الإدارة إلى أن عدد البرامج المحاسبية أصبح /64/ برنامجاً وذلك بعد اعتمادها بموجب القرار رقم /592/ ق.م تاريخ 9/5/2024 تطبيق موبايل يعمل ضمن بيئة اندرويد لإصدار الفواتير بشكل إلكتروني من (نقطة بيع خاصة بالصيدليات أو نقطة بيع عامة)، وذلك بهدف تخفيض التكاليف اللوجستية لعملية الربط الإلكتروني بالنسبة لبعض المكلفين الذين لا تتوفر لديهم تجهيزات حاسوبية وليس لديهم الامكانية لتأمينها حالياً.
وأكدت الهيئة أن قراراتها تأتي في إطار التنسيق مع النقابات والاتحادات والجمعيات الحرفية وبهدف التطبيق الأمثل للربط الإلكتروني لاسيما مكلفي مهنة الصيدلة ومكلفي مهنة صياغة وبيع الحلي والمجوهرات والأحجار الكريمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه