٧٥٣ طلب تثبيت ملكية عقار في منطقة تنظيم مدخل دمشق الشمالي

يواصل مالكو القابون الصناعي والعقارات الواقعة ضمن تنظيم مدخل دمشق الشمالي التقدم بطلبات تثبيت ملكياتهم، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة من مالكي العقارات في منطقة تنظيم مدخل دمشق الشمالي ٧٥٣ طلباً حتى تاريخه لتثبيت ملكياتهم العقارية في المنطقة بناء على إعلان محافظة دمشق تاريخ 23 /10/ 2021.
وأشار مدير مديرية تنفيذ المرسوم ٦٦ المهندس رياض دياب إلى أن المحافظة منحت المالكين لتثبيت ملكياتهم العقارية في المنطقة مدة عام من تاريخ الإعلان وقامت منذ صدور المرسوم /237/ لعام 2021 والقاضي بإحداث المنطقة التنظيمية /104/ تنظيم مدخل دمشق الشمالي (القابون الصناعي) باستلام وتدقيق القيود العقارية بأسماء مالكي عقارات المنطقة من مديرية المصالح العقارية وكذلك استلام وتدقيق القيود بأسماء مالكي عقارات المنطقة من مديرية السجل المؤقت وأتمتها الكترونياً.
وبين دياب أن لجان الحصر والوصف أنهت أعمالها في المنطقة منذ تاريخ 3/ 1 /2022 وباشرت لجنة تقدير قيم العقارات برئاسة قاضي بمرتبة مستشار بعد أن تم تسمية قاضي من وزارة العدل و تسمية خبيرين في التقييم العقاري من وزارة الأشغال العامة والإسكان والتي تضم في عضويتها أيضاً خبراء عن مالكي العقارات في المنطقة التنظيمية (لجان تقدير قيم العقارات) أعمالها اعتباراً من تاريخ 1/ 3 /2022 وتستمر لمدة /150/ يوماً.
وتوقع المهندس دياب أن يتم تشكيل لجان حل الخلافات للطلبات المقدمة من مالكي العقارات بالمنطقة التنظيمية أعمالها بتاريخ 23 /11 /2022 ومع بداية العام 2023 من المتوقع أن تبدأ لجنة تقدير قيم المقاسم التنظيمية وتوزيعها أعمالها وتستمر عمل كل لجنة لمدة ستة أشهر.
وأوضح دياب أنه بعد انتهاء أعمال اللجان سيصار إلى تسليم المالكين سندات ملكية الأسهم التنظيمية خلال ستة أشهر من تاريخ اكتساب قرار لجنة التوزيع الدرجة القطعية بعدها وخلال عام من تاريخ إعلان جداول التوزيع النهائي سيتم تداول الأسهم التنظيمية وبعدها يتم الاكتتاب على المقاسم (التخاصص).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة