إدارة المرور: أخذ الحيطة والحذر والالتزام بكل قواعد المرور حفاظاً على الأرواح

نصحت إدارة المرور الإخوة السائقين بالتحلي بكل فنون وأخلاقيات القيادة حفاظاً على الأرواح ومراعاة كل قواعد المرور وأشارت مخاطبة السائق: إن احترامك لقواعد السير والمرور هو احترام لنفسك وللآخرين إذ إن القيادة فن .. وذوق .. وأخلاق.
فـ ( احذر الطريق ): هي عبارة مختصرة ولكن مفهومها كبير حيث يجب على قائد المركبة – بما أنه العنصر الفعال والمحرك للعملية المرورية – أن يكون لديه الإحساس بالمسؤولية فهو ليس الوحيد من يستخدم الطريق.
لذا وجب أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام بجميع القواعد المرورية ، لأن المعرفة التامة بعلامات وإرشادات المرور هي دستور القيادة الآمنة ، فهي مصممة من أجل السلامة والأمان , لذلك يجب اتباعها واحترامها حفاظاً على سلامتك أولاً وسلامة الآخرين.
وحيث إن للطرق مفاجآت ، فوجب على قائد المركبة أن يصب تركيزه بالكامل على الطريق أثناء القيادة ولا ينشغل عنه بأي شيء مهما كان بسيطاً.
فالقيادة بطيش وإهمال تسبب ما نسبته حوالي ٩٦ % من الحوادث المرورية ، فأسباب الحوادث المرورية عديدة ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : عدم الالتزام بقواعد السير والمرور ، والسرعات العالية على الطرقات وتجاوز الإشارة الضوئية , واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة , وعدم الالتزام بالمسرب المخصص للمسير وعدم استخدام الإشارات عند تغيير الاتجاه .. وغيرها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار