مشروع لنواة البوابة الدولية للانترنت

أكد مصعب الحاج علي مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات بأن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع توسيع نواة الشركة “البوابة الدولية للإنترنت”، بما يتناسب مع الطلب المتزايد على الخدمة.
وأضاف الحاج علي: وحدات النفاذ الضوئية هي من تقدم خدمات الإنترنت وهي خارجية ومرتبطة بمراكز السورية للإتصالات عبر الألياف_الضوئية، وهذه الوحدات مزودة ببطاريات، لكن نتيجة ساعات التنقين الطويلة لا تصل البطاريات إلى الشحن المطلوب ما يؤدي لتفريغ سريع وإنقاص في عمرها.

-وتابع الحاج علي :بدأنا بتأمين أنظمة طاقة شمسية لهذه الوحدات الضوئية لتأمين التغذية الكهربائية على مدار الساعة وهناك العديد من العقود التي بدأ تركيبها، إضافة لما تم تركيبه سابقاً، وقد وضعنا ضمن خطتنا لهذا العام تركيب أنظمة طاقة شمسية لهذه الخلايا.
وأضاف الحاج علي :هناك محطات لاسكلية مختصة بتزويد خدمة الجيل الرابع للإنترنت، حيث تقدم خدمات الحزمة العريضة بسرعات عالية، وذلك لتأمين الخدمات للمشتركين في المناطق المحررة التي لا يوجد فيها بنى تحتية.
ولفت مدير الإدارة الفنية الى أنه تم تركيب هذه المحطات في 6 محافظات منها في ريف دمشق بدوما ومديرة، وخان شيخون في إدلب، ومحطة زين العابدين في حماه، ومركز المحطة في درعا البلد، ومركز القصير في حمص، وقد تم وضعها في الخدمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار