/٢٠٨/ ضبوط مخالفة صحية في حلب

تقوم مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب بجولات يومية ومستمرة في أحياء المدينة لمراقبة المحلات الغذائية ومحلات اللحوم للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية وصلاحيتها للاستهلاك البشري وحرصاً على الصحة العامة.
فقد بيّن مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب الدكتور زاخر حكيم أن دائرة الرقابة الصحية قد نظمت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر شباط نحو /٢٠٨/ ضبوط لمخالفات صحية في مختلف أحياء المدينة.
كما تم إغلاق/١١/ محلاً لبيع لحوم نيئة في حي قارلق وقرية منيان و مذبحين سريين وذلك بسبب اقتناء لحوم مذبوحة خارج المذبح الفني و/٤/ محلات في مختلف أحياء المدينة لعدم التقيد بالشروط الصحية والترخيص الصحي.
إضافة إلى إنذار /١٩/ محلاً لعدم التقيد بالشروط الصحية والتراخيص الصحية ومصادرة 348 كغ لحوماً مذبوحة خارج المذبح الفني، وبعد فحص اللحوم المصادرة من قبل الطبيب المعاين تبين أنها صالحة للاستهلاك البشري حيث تم توزيعها على الجمعيات الخيرية أصولاً.
وكشف الدكتور “زاخر حكيم” أن عدد الذبائح المذبوحة في المذبح الفني منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر شباط بلغ /٩٥٢٢/ رأس غنم – /٤٠٥/ ماعز – /٦/ ثور – /١٨٤/ عجلاً.
لافتاً إلى أن دائرة الطبابة تقوم بعملها بمعاينة وفحص العاملين المرضى في مجلس مدينة حلب، حيث تم فحص ومعاينة /١٧٤٩/ عاملاً مريضاً ومنحهم العلاج اللازم.
وفيما يخص عمل شعبة المخبر أوضّح الدكتور ” حكيم” أنه تم إجراء تحاليل للعاملين في مجلس مدينة حلب عدد /٤٤/ و أيضاً تحاليل البطاقات الصحية للمواطنين العاملين في المهن الغذائية عدد /٦٢٤/.
وعن عمل شعبة رش المبيدات فقد تمت معالجة الشكاوى الواردة إلى المديرية فيما يخص مكافحة القوارض ورش المبيدات والمعقمات في الجهات الحكومية والجهات العامة والمواطنين.
وتم إجراء حملة موسعة لرش المبيدات الحشرية ومكافحة القوارض ضمن الوحدات السكنية في المدينة الجامعية.
وحملات رش المعقمات ضمن المديريات الخدمية التابعة لمجلس مدينة حلب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار