امتحانات التعليم الأساسي والثانوية تسير بهدوء ونجاح في الحسكة

تسير امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بجميع فروعها في محافظة الحسكة بهدوء ونجاح, ومن دون أي مشكلات تذكر, هذا ما أكده لـ«تشرين» محافظ الحسكة غسان خليل, وأضاف قائلاً: إن العملية الامتحانية في جميع المراكز المعتمدة في مدينتي الحسكة والقامشلي وريفها لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة تسير بشكل جيد، في ظل اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إجراء الامتحانات في أجواء تسودها الطمأنينة والهدوء والشفافية, فقد تم تأمين وصول التلاميذ والطلاب إلى المراكز الامتحانية بما في ذلك تلاميذ وطلاب القرى والأرياف ومنطقة رأس العين المحتلة وريفها بالشكل المطلوب، من دون وجود أي خلل أو تأثير على الحالة العامة لظروف الامتحان.
ونوّه أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس تركي عزيز حسن بالجهود التي بذلتها وتبذلها الجهات المعنية بالعملية التربوية والجهات المساندة لها لتنفيذ هذه الامتحانات بدقة، ونجاح تام, ولاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة الحسكة، وهذا إنجاز كبير لكل المؤسسات ذات العلاقة في المحافظة، فهذا النجاح هو نتاج تضافر جهود الجميع أفراداً ومؤسسات ولهم منا جميعاً الشكر والتقدير, وتمنى لأبناء المحافظة من التلاميذ والطلبة التوفيق والنجاح في هذه الامتحانات وقطف ثمار الجهد والتعب الذي بذلوه خلال العام الدراسي.
وبيّن قائد الشرطة العميد تركي السعيد أن قوى الأمن الداخلي تتولى تأمين العملية الامتحانية التي تسير بكل أمن وأمان, مشيراً إلى التعاون الجيد من قبل التلاميذ والطلبة وأهاليهم مع الوحدات الشرطية المشرفة على مراكز الامتحانات.
من جانبها قالت مدير التربية إلهام صورخان لـ«تشرين»: سارت الامتحانات في المحافظة بشكل جيد منذ انطلاقها حتى اليوم، ولا يوجد أي حالات طارئة، كما لا يوجد أي مشكلات أو صعوبات, فقد انطلقت امتحانات شهادة التعليم الأساسي يوم الأحد بمادة الاجتماعيات بشكل جيد, وبلغ عدد حالات الغش التي تم ضبطها في امتحان مادة الاجتماعيات لشهادة التعليم الأساسي 12 حالة ١٠ حالات منها تتعلق بوجود قصاصة ورقية وحالة واحدة بحيازة مصغّر وحالة أخرى بانتحال شخصية, في حين بدأت امتحانات الشهادة الثانوية يوم أمس الاثنين بمادتي الفلسفة والفيزياء وبلغ عدد حالات الغش التي تم ضبطها 22 حالة.
وأوضحت صورخان أن عدد الطلاب المسجلين في دائرة الامتحانات لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي هذا العام يبلغ 13432 تلميذاً وتلميذة, في حين يبلغ عدد الطلاب المسجلين لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها« أدبي + علمي + مهني + شرعي» 11282 طالباً وطالبة، وقد تم إحداث 217 مركزاً امتحانياً في مدينتي الحسكة والقامشلي في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري, وقامت مديرية التربية بالتعاون مع كل الجهات المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة التي تضمن سير العملية الامتحانية بشكل جيد ومنتظم في ظل أجواء يسودها الهدوء والطمأنينة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع التلاميذ والطلاب, كما تم عقد ورشات عمل لرؤساء المراكز لشرح التعليمات الامتحانية وخطة الطوارئ الصحية أثناء الامتحانات وتم توزيع عبوات ماء على كل التلاميذ والطلاب والمراقبين مع كمامات للمراقبين يومياً واتخاذ كل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا وتوفير وسائل التعقيم وأجهزة الماسح الحراري على أبواب المراكز الامتحانية التي يتم تعقيمها بشكل مسبق كل يوم.
وبيّنت أن الجديد في امتحانات العام الحالي هو طباعة أسئلة الشهادة الثانوية بفرعيها (الأدبي + العلمي) والثانوية الشرعية ضمن المحافظة إضافة إلى طباعة شهادة التعليم الأساسي عن طريق ملفات مشفرة ترسل من وزارة التربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإسعافية والأدوية وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش