وضع مخبر الصحة الحيوانية في حلب بالخدمة

وضعت مديرية زراعة حلب مخبر الصحة الحيوانية في الخدمة بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به من جراء الإرهاب.

وبين رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية الزراعة حسام شحادة لـ «سانا» أن المخبر عامل رئيس لحماية الثروة الحيوانية من خلال تشخيص الأمراض وإجراء الدراسات الوبائية التي يتعرض لها قطاع الثروة الحيوانية، مشيراً إلى توقف عمل المخبر سنوات عدة خلال فترة الحرب على سورية بسبب تعرضه للتدمير الممنهج من الإرهاب وإلحاق الأضرار به وتخريب معداته.

ولفتت رئيسة المخابر البيطرية في مديرية زراعة حلب الدكتورة آمنة العيسى إلى دور الكوادر البيطرية المتخصصة في مخبر الصحة الحيوانية في استقبال العينات لقطعان الثروة الحيوانية وإجراء التشريح المرضي واختيار الصاد الحيوي المناسب مشيرة إلى أن المخبر في حالة جهوزية كاملة لاستقبال العينات وإجراء كل التحاليل.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإسعافية والأدوية وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش