مشتركو مركز هاتف «خطاب» يشكون من تأخر توفير خدمة الإنترنت

 

لم يجد المشتركون في مركز هاتف خطاب طريقة للتعبير عن استيائهم من تأخر توفير خدمة ADSL إلا بالتأخر عن تسديد الذمم المالية المترتبة عليهم ولاسيما أن مركز هاتف خطاب هو المركز الوحيد في المنطقة غير المخدّم بالإنترنت.

و أكد عبد المنعم ريشان من بلدة خطاب أن المشتركين في مركز هاتف خطاب مستاؤون جداً لعدم حصولِهم على خدمة ADSL أسوةً ببقية مراكز الهاتف القريبة أو البعيدة ولاسيما بعد أن حصل عددٌ من المراكز الهاتفية المجاورة لمركز هاتف خطاب على بوابات إنترنت حيث يدفع المشتركون مبالغ كبيرة ثمن باقات إنترنت على خطوطهم الخلوية.

و أوضح أحمد الحسين رئيس قسم العقود في مركز هاتف خطاب أن المركز يخدّم ثلاثة تجمعاتِ سكنية هي؛ خطاب – أرزة – سوبين و يضم ٢٥٠٠ مشترك، حيث تأخر عدد كبير من المشتركين عن سداد فواتيرهم الهاتفية بعد تكرار الوعود لحصولِهم على خدمة الإنترنت و لأكثر من أربع سنواتٍ متتالية ، وقد أُلغي اشتراك عدد منهم لأسباب مالية بعد امتناعهم عن الدفع علماً أنهُ تمَّ مدُّ كبلٍ ضوئي إلى المركز وأُخذت قياسات تجهيزات البوابات منذ بداية عام 2019 .

المهندس منيب الأصفر مدير فرع الشركة السورية للاتصالات قال: كانت «خطاب» خارج سيطرة الدولة في الفترة من ٢٠١١ حتى ٢٠١٧ و بهذة الفترة أخذت بوابات المراكز الواقعة ضمن السيطرة و عند تحرير خطاب تمت إعادة تأهيل الشبكة و أعيد المقسم للعمل و لكن خلال هذه الفترة كانت قد انتهت المشاريع المتعاقد عليها.

و أضاف الأصفر: من غير المقبول نقاش تركيب تجهيزات بمركز هاتفي من دون آخر بمعنى؛ تفضيل مركز على آخر فالأمر يتعلق بالتجهيزات الموردة و على سبيل المثال تورد بوابات ٥٠٠ تناسب دوما كسعة و تجهيزات و طول كابل و لا تناسب خطاب فالأمر فني بامتياز يتعلق بالسعة و الكابلات، و خطاب ملحوظة بالعقد الذي ينفذ حالياً و ستصل تجهيزات مركز خطاب بالنصف الأول من العام الحالي و ربما خلال شهرين تصل هذه التجهيزات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار