خبر عاجل:
مصدر عسكري ليبي: تحطم طائرة عسكرية في بنغازي شرق ليبيا
تشرين
20/02/2013

تضاعف الخدمات الطبية التي يقدمها مشفى مصياف الوطني

تحول عدد كبير من المرضى والمصابين الذين كانوا يتلقون العلاج عادة قبل الأزمة في مشافي حمص وحماة والسقيلبية وطرطوس إلى المعالجة في مشفى مصياف الوطني.

وذكر الدكتور نداف سعود مدير مشفى مصياف الوطني أن الخدمات الطبية التي يقدمها المشفى في الوقت الحالي تضاعفت عما كانت عليه في السنوات السابقة لأن الجزء الغربي من سكان محافظة حمص تحولوا للعلاج في مشفى مصياف بالإضافة إلى الأغلبية العظمى من سكان الغاب وسكان منطقة مصياف وجزء من سكان طرطوس في القرى القريبة من مصياف بالإضافة إلى معالجة كل الجرحى في منطقة عمل المشفى.
وأوضح سعود أن عدد الخدمات الطبية التي قدمها المشفى خلال العام الماضي بلغ 583560 خدمة منها 9557 عملية جراحية في حين بلغ عدد مراجعي العيادات 70172 مراجعاً بينما بلغ عدد مراجعي الإسعاف 52462 مراجعاً وقد بلغ عدد المرضى المقبولين بالمشفى 15032 مريضاً إذ بلغ عدد الأسرة الفعلية في المشفى 152 سريراً.
وأشار سعود إلى أن المشفى يعاني نقصاً كبيراً في عدد الأطباء المقيمين إذ لا يتجاوز عدد الأطباء المقيمين بالمشفى عشرة أطباء بينما يحتاج المشفى إلى 40 طبيباً كما يعاني المشفى من صعوبات في تأمين المواد الطبية نتيجة تحكم أصحاب مستودعات الأدوية الخاصة بالمواد الطبية.