تشرين
17/12/2012

تشارك فيه ثلاثة أجيال من الممثلين

مسلسل «روزنامة» يحكي عن مجتمع كلية الآداب

بعد 35 يوم تصوير في كلية الآداب في دمشق؛ انتهى المخرج وسيم السيد من تصوير حلقات مسلسل «روزنامة» الذي كتبه السيناريست الشاب «سيف رضا حامد» وتم بدعم من مجلس الشباب السوري ومساهمة من رئاسة جامعة دمشق،

 ويعكف السيد حالياً على إنجاز العمليات الفنية ليكون العمل جاهزاً للعرض في رمضان 2013.
هذا المسلسل مؤلف من 30 حلقة، مدة كل منها نصف ساعة، وتدور كامل أحداثه في مكان واحد هو كلية الآداب، ضمن محاولة جدية للغوص في عوالم مجموعة من الطلبة الجامعيين الذين يمرون خلال «روزنامة» الفصل الدراسي بأحداث ومواقف متنوعة، وميزة هذه الأحداث أنها تضع الشباب في مواجهة ذواتهم، ومواجهة بعضهم بعضاً، حيث إن كلية الآداب تتخلى عن كونها حرماً يجتمع فيه الطلاب، متحولةً إلى مجتمع متكامل بأطياف وأنماط ومستويات متعددة من التفكير والمعتقدات، أكثر من كونها مجرد مكان للتحصيل العلمي.
وهذا المسلسل يعد تجربة جديدة في المشهد الدرامي السوري، وهو النتاج التلفزيوني الأول لكل من الكاتب والمخرج بعد العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية، ويعتمد بالدرجة الأولى على طاقات صناعه، والعاملين فيه من ممثلين وفنيين ضمن توليفة تمزج بين الخبرة وروح الشباب.
واعتمد المخرج «السيد» في اختيار الممثلين على الجمع بين الوجوه الجديدة الساعية لإثبات نفسها، والممثلين الشباب الذين كشفوا عن مواهب لافتة في أعمال سابقة، والنجوم والمخضرمين الذين تحمسوا للمشاركة فيه، بمعنى أنه يجمع ثلاثة أجيال من الممثلين وهذه سمة أخرى لهذا العمل التلفزيوني.
يؤدي أدوار المسلسل كل من مؤيد الخراط، رنا كرم، يحيى هاشم، لارا سعادة، أحمد كيكي، أيهم عباسي، محمد حمادة، وئام إسماعيل، نجاح مختار، رائد مشرف، روعة شيخاني، هيا مرعشلي، خلود عيسى، وائل شريفي، يامن فيومي، غدير الشعشاع، وآخرين.
ويشارك في العمل أيضاً جهاد سعد، مازن عباس، مروان أبو شاهين، وسيم الرحبي،رشا الزغبي، إيمان عبد العزيز، علي سكر، إسماعيل مداح، أكرم الحلبي، شذى دوغان، رانيا أسعد، ثائر شنان، مازن لطفي، طارق سلامة،وليد حصوة، إبراهيم منعم، علي الماغوط، أسامة دبور، سامر خليلي، أنس الحاج، رهام حروب، مهند البزاعي، وظهور خاص للمخرج سامر البرقاوي.
يشار إلى أن مدير الإضاءة خالد طالب، مدير التصوير عدنان راضي، مشرف الصوت سومر طالب ونديم إسماعيل، مونتاج دلامة الحسين، مدير الإنتاج محمد ياسر الجندي، موسيقا تصويرية ومكساج رضوان نصري، مخرج منفذ شيرزاد داوود، مهندس الديكور سامر السيد، ماكياج نجاة مارديني.
bsnaij@yahoo.com