استهلت روسيا، صاحبة الضيافة، مشوارها بالفوز على نيوزيلندا بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات بطولة كأس القارات لكرة القدم.
فعلى ملعب كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبورغ سجل هدفي روسيا كل من بوكسيل بالخطأ في مرمى منتخب بلاده وسمولوف لتنجح روسيا في خطف النقاط الثلاث الأولى لها في البطولة ولتتصدر ترتيب المجموعة لأولى.
وشهد ملعب سان بطرسبرغ حفل افتتاح بطولة كأس القارات بنسختها العاشرة التي تستضيفها روسيا حتى الثاني من تموز المقبل قبل حوالي ساعتين من ركلة بداية المباراة الافتتاحية لكأس القارات وبحضور 68 ألف متفرج على رأسهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وشارك في الحفل حوالي 2000 استعراضي، قدم من خلاله نموذجاً مصغراً لكل الملاعب التي ستستضيف المباريات، وساهم 12 مصمماً للرقص من مسرح مركز لينينغراد في تصميم العرض.
وعزز الأمن وجوده في البطولة، وتم إغلاق منطقة ملعب جزيرة كريستوفسكي أمام حركة المرور المعتادة استعدادا للمباراة الافتتاحية التي تجمع بين روسيا ونيوزيلندا، وشارك أكثر من 1500 عضو بفرق الغناء والرقص بأداء أغنية ورقصة، عكست عادات روسيا، وتاريخها، وثقافتها وطبيعتها.
يذكر أن روسيا تشارك للمرة الأولى في كأس القارات باعتبارها صاحبة الأرض والضيافة، وتشكّل هذه البطولة تحدياً لها قبل حوالي عام على نهائيات كأس العالم 2018 التي تحتضنها.

print