استعرضت شركة كوالكوم تقنية شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً أثناء القيادة، وهي التقنية التي يعتقد أنها ستساعد في تسريع اعتماد السيارات ذاتية القيادة.
وأضافت الشركة المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية أن ما يسمى «الشحن الديناميكي» قد أُجري على مسار اختبار في فرساي بفرنسا، واستخدمت فيه سيارتا رينو كانغو تسيران فوق منصات مدمجة في الطريق تنقل الطاقة إلى بطاريات السيارات مع معدل لنقل الطاقة بلغ 20 كيلوواطاً مع سرعات الطرق السريعة.
ويعتقد الخبراء أن السيارات ذاتية القيادة المستقبلية ستكون كهربائية وتتطلب وسيلة لشحن نفسها من دون تدخل بشري، ويعد الشحن اللاسلكي مجالاً مهماً من مجالات البحث بالنسبة لشركات صناعة السيارات ومورديها والشركات الناشئة.
يُشار إلى أن كوالكوم، التي تصنع معالجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد وكذلك لشركة آبل، تسير على الطريق الصحيح لتصبح المورد الرئيس لسوق رقائق السيارات سريع النمو نظراً لاستحواذها على شركة صناعة أشباه موصلات السيارات NXP Semiconductors مقابل 38 مليار دولار أمريكي.
ويعد سوق شحن السيارات الكهربائية أحد المجالات التي تسعى كوالكوم إلى تحقيق قدم سبق ونمو فيه، وذلك في إطار سعيها للحد من اعتمادها على سوق الهواتف الذكية الذي لا يشهد نمواً كبيراً.

print