أكثر من ٢٥٩ ألف طالب يبدؤون العام الدراسي.. وتربية اللاذقية تقيم احتفالاً بعودتهم إلى مدارسهم

تشرين- سراب علي:
ضمن حملة التشجيع على العودة إلى المدرسة وتحت عنوان «بعلمي يكبر حلمي»، أقامت مديرية التربية في اللاذقية احتفالية بالتنسيق والتعاون مع منظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة ونقابة المعلمين، وذلك في مدرسة الشهيد يونس رضوان للتعليم الأساسي بمدينة اللاذقية.
وقدم الطلاب مجموعة من الفقرات الفنية والرياضية المتنوعة، عبروا من خلالها عن حماسهم للعودة إلى المدرسة بكل نشاط.
وأشار مدير التربية أكثم غانم في تصريحه لـ “تشرين” إلى أنه مع انطلاق العام الدراسي، استقبلت مدارس اللاذقية اليوم ٢٥٩٢٧٨ تلميذاً وطالباً من مختلف المراحل التعليمية موزعين على 1298 مدرسة ومعهداً، وبلغ عدد رياض الأطفال ( 278 ) وستستوعب ما يقارب ( 11463) طفلاً.
ولفت غانم إلى أنه تم الاحتفال في مدرسة الشهيد يونس رضوان في المشروع العاشر بانطلاقة عودة الطلاب إلى مدارسهم ومقاعدهم الدراسية ولقاء مدرسيهم.

وأشار في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية إلى أن قوة البدايات تكون روعة النهايات، فلنعقد العزم منذ البداية على أن نجعل العام الدراسي مميزاً بالجد والاجتهاد، ولتكن مدارسنا خلية نحل، عسلها علم ومعرفة وشهدها نشاط وإنجاز، وليكن شعارنا انطلاقة نحو التفوق وسنة دراسية جديدة مليئة بالعلم والعمل، مؤكداً الالتزام بالأنظمة المدرسية والحفاظ على المرافق في المدرسة على أن يكون عام خير ونجاح واجتهاد للجميع.
بدورها، أوضحت أمين فرع اللاذقية لطلائع البعث سامية صنين في حديثها لـ” تشرين” أن الفعالية مشجعة للعودة إلى المدرسة بعنوانها (بعلمي يكبر حلمي )، وهو يوم الفرح الطفولي، حيث تستقبل مدارسنا أطفالنا بكل حب وشغف.
ولفتت صنين إلى أنه تم تقديم العديد من الفقرات الفنية والرياضية المنوعة التي عبرت عن إصرار الطلاب على العودة إلى مقاعدهم الدراسية ومتابعة علمهم مع معلميهم ورفاقهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يستقبل السفير الباكستاني في دمشق ووفداً اقتصادياً موسعاً..أفكار تعاون كثيرة ونظام المقايضة التجارية يتصدر اللقاء وزارة الإعلام تعلن عن توفر خدمة الشكوى الإلكترونية للإبلاغ عن المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي المسيئة من إعلام العدو.. مسؤول أمني إسرائيلي سابق: «إسرائيل» ليست مؤهلة لحرب طويلة.. تعنت نتنياهو في ‏مسألة محور صلاح الدين هدفه الحفاظ على حكومته تراث حوران يعود من باب افراحها مشاركون في "إكسبو سورية 2024": نتجاوز الصعوبات بحلول محلية والمعرض هو العتبة الأولى لباب التصدير الخارجي مركز الدعم للمفاضلة الجامعية في الحسكة يقلع بالعمل تخفيض كميات المازوت يدفع سائقي النقل الجماعي في السويداء إلى الإحجام عن تأمين الركاب طوال الأسبوع عشية أول مناظرة بينهما.. هاريس و«ضحكتها المُعدية» توسع دائرة الاطمئنان والأمان ‏حولها.. وترامب يتحسس رأسه «لا أحد يريد عودته إلا الكيان الإسرائيلي»‏ أكثر من ٢٥٩ ألف طالب يبدؤون العام الدراسي.. وتربية اللاذقية تقيم احتفالاً بعودتهم إلى مدارسهم بخطوات مدروسة.. الإعداد النفسي والمادي للطلاب وسيلة لضمان “حصاد مميز” للموارد البشرية