نجمة منتخبنا بكرة الطاولة نايا سليمان: فوزنا بلقب غرب آسيا هو البداية

تشرين – حاتم شحادة:

اختتم منتخبنا الوطني بكرة الطاولة مشاركته في بطولة غرب آسيا بكرة الطاولة التي أقيمت منافساتها في الأردن بحصوله على المركز الأول في الترتيب العام في إنجاز لافت للرياضة السورية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها.
لاعبة المنتخب الوطني للسيدات، نايا سليمان، قالت في لقاء مع تشرين إن المستوى الفني في البطولة كان متميزاً وأعلى من البطولات السابقة في ظل الاستعداد والتحضير للدول المجاورة وخاصة دول الخليج وإنفاقها مبالغ هائلة على تطوير اللعبة.
وعن أبرز المنتخبات المنافسة في البطولة قالت سليمان إنه في فئة السيدات كان المنتخب الأردني أبرز المنافسين علماً أنه سبق للمنتخب الأردني التتويج بآخر بطولة عربية عام 2023 وبطولة غرب آسيا عام 2022 في السيدات فضلاً عن أنه يشرف على تدريب المنتخب الأردني مدرب مصري منذ سنوات، كما أن المنتخب الأردني كان يلعب على أرضه وجمهوره وهو مامنحه حافزاً نفسياً كبيراً لكن منتخبنا استطاع التفوق في اللحظات الأخيرة.
وأشارت سليمان إلى أن المنتخب القطري كان منافساً قوياً لامتلاكه لاعبة مصرية مجنسة، فضلاً أن باقي دول الخليج كالسعودية والبحرين بدأت بالتركيز على فئة السيدات في الآونة الأخيرة على عكس السنوات السابقة وخير دليل على ذلك أن المنتخب السعودي فاز باللقب في فئة تحت 11 سنة لذلك بدأت تلك الدول بحسب سليمان تشكل منافساً لنا وهي قادمة للمنافسة لذلك يجب أن نحافظ على تفوقنا وبطولة غرب آسيا هي البداية فقط ونتطلع للتفوق عربياً.
وأوضحت سليمان أنها واللاعبة هند ظاظا شاركتا في فئة السيدات على الرغم من أن عمرها 18 سنة وعمر هند ظاظا 16 لذلك كان من المفروض أن تشاركا في فئة تحت 19 سنة إلا أن هذه الفئة تم إلغاؤها من قبل اتحاد غرب آسيا بسبب عدم وجود عدد كافٍ من اللاعبات في جميع الفرق في هذه الفئة العمرية لذلك اضطرت سليمان وظاظا للمشاركة في فئة السيدات التي تشارك بها لاعبات بأعمار كبيرة وبالرغم من ذلك تفوقتا على لاعبات أكبر منهن في العمر بسنوات وهذا مايجعل الإنجاز مضاعفاً وفق سليمان.
وعن أبرز العوامل التي ساعدت المنتخب السوري على النجاح قالت سليمان إن هذا الإنجاز هو نتيجة تضافر الجهود بين اللاعبين والكادر الفني للمنتخب والاتحاد السوري بكرة الطاولة الذي أصر على المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين وهذا أعطى الثقة للاعبين فضلاً عن دعم الأهالي للاعبين.
ورأت نجمتنا أن تلك النتائج خير دليل على امتلاكنا المواهب الواعدة علماً أن المنتخبات المنافسة كانت تمتلك لاعبين مجنسين وأقاموا معسكرات طويلة خارجية إلا إن تمكنّا من التفوق عليهم ولكن ذلك ليس كافياً للمستقبل خاصة أننا نحتاج للدعم المادي والمعنوي.
وحول أهم متطلبات اللعبة قالت سليمان: نحتاج في سورية إلى صالة تخصصية للعبة مجهزة بطاولات حديثة ودولية ومجهزة أيضاً بأرضية خاصة بكرة الطاولة، ونحن نعاني من عدم امتلاك صالة ذات أرضية خاصة باللعبة في سورية وهذا مايعرضنا للإصابة عند المشاركات الخارجية، بالإضافة إلى مسألة نقص التجهيزات من مضارب والتي تحتاج للتبديل كل عدة أشهر وهي ذات تكلفة مرتفعة نسبياً.
كما أننا بحاجة إلى احتكاك مستمر مع المنتخبات المجاورة لأنه العامل الرئيسي للتطور في هذه اللعبة لذلك نتطلع لمزيد من المشاركات في المستقبل.
يشار إلى أن نايا سليمان توجت بالميدالية الذهبية للمنتخبات في فئة السيدات في بطولة غرب آسيا برفقة هند ظاظا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار