بوتين: روسيا مستعدة للعمل مع شركائها لبناء نظام أمن عالمي مشترك غير قابل للتجزئة

تشرين:

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد بلاده للعمل مع شركاء أجانب لتطوير نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في العالم.

وفي رسالة مصورة وجهها بوتين للمشاركين في المنتدى العسكري (الجيش 2024) الذي انطلق في موسكو اليوم، قال بوتين وفق موقع RT: «نحن نقدر وندعم هذا الاهتمام ونثمن شراكاتنا ومستعدون لتطويرها والعمل معاً من أجل إيجاد أمن متساو غير قابل للتجزئة وبناء عالم جديد أكثر عدالة ومتعدد الأقطاب، ونرى أن موقفنا تجاه التعاون البناء مطلوب ويلقى استجابة صادقة وحيوية».

وشدد بوتين في كلمته على أن الكثير من الخبرات الفنية الروسية والحلول المبتكرة التي لا مثيل لها في مجال الأسلحة قد أثبتت فعاليتها في ساحة المعركة، وأنه يتم تحسين خصائصها الأساسية باستمرار مع الأخذ في الاعتبار الخبرة القتالية المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة.

وذكر بوتين أن المجمع الصناعي الدفاعي الروسي يتلقى دعماً كبيراً من الشركات الصغيرة والمنظمات الأهلية والمتطوعين والمواطنين العاديين، وأن المجالات ذات الأولوية لهذا العمل المشترك هي عناصر التجهيزات الحديثة ووسائل الاتصالات والحماية والحرب الإلكترونية والأنظمة المسيرة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت في ضواحي العاصمة الروسية موسكو فعاليات منتدى «الجيش 2024»، وتستمر حتى الرابع عشر من آب الجاري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار