تضمن ندوة حوارية وتكريماً للفائزين في مسابقة الأدب المقاوم وافتتاحاً لمعرض الكتاب.. إحياء مهرجان قاسيون الأدبي الإبداعي

تشرين- لمى بدران:

أحيت جامعة قاسيون بالتعاون مع فرع القنيطرة لاتحاد الكتاب العرب، والاتحاد الوطني لطلبة سورية بعد ظهر اليوم “مهرجان قاسيون الأدبي الإبداعي” الذي تضمّن ندوة حوارية مع وزير التربية عامر المارديني وتكريماً للفائزين في مسابقة الأدب المقاوم، وافتتاحاً لمعرض الكتاب من منشورات اتحاد الكتاب العرب.
واستُهلّ المهرجان بعرض فيلم قصير عن أطفال غزة، وكلمة للاتحاد الوطني ألقاها سليمان الغوتاني، أكّد من خلالها على هدف الشباب الوطني المثقف في الإشتراك والإبداع والمساهمة في العمل الوطني والتنموي للنهوض بسورية المستقبل، مشيراً إلى أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة لهم ودورها الحاسم والهام على شبابنا ووطننا.
وأعقبه في كلمة لرئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور محمد حوراني الذي أكّد على دور الشباب في المشاركة في الكتابة عن الوجع الكبير والأمل الأكبر المتمثّل في الصمود والمقاومة وتأكيد الحق وانتزاع الأرض من براثن الاحتلال، مشيراً إلى أن هؤلاء الشباب الذين يحاولون بكتاباتهم الإبداعية تثبيت الحكاية الصهيونية المزورة والزائفة، إضافة إلى إيمانهم بضرورة قراءة التاريخ قراءة واعية تقوم على استشراف المستقبل.
بدوره ألقى كلمة الجامعة مدير مجلس الأمناء أ.د وائل الحلقي الذي تحدّث عن أهمية التثقيف والأدب في حياة الشعوب، من أجل الارتقاء بالسّوية الثقافية والمكنون الثقافي الذي يتضمن تعزيز ثقافة المقاومة بالنسبة لأبناءنا الطلبة، ولا سيما في ظل ما يجرب في فلسطين من تحدّيات ومواجهة لآلة الحرب بصدور عارية.
وفي الفقرة التكريمية كرّمت الجامعة كل من وزير التربية د. عامر المارديني، ورئيس اتحاد الكتاب العرب د. محمد الحوراني، والأديب الفائز في مسابقة الأدب المقاوم حسام الدين خضور، والمساهم في الفعالية أ.فادي عازر، والقاصّتان الفائزتان من جامعة قاسيون ليال الزعبي وسيدرا خادم الجامع، والشاب مهند الغوتاني عن خاطرة له، كما عُرض فيلماً عن جوانب من تجربة المارديني الأدبية وأُجري معه حواراً مباشراً مع الطلاب، أدارت هذا الحوار رئيسة فرع القنيطرة لإتحاد الكتاب العرب ريما دياب، وختاماً افتُتح معرض كتاب منشورات اتحاد الكتاب العرب في سورية بحضور المعنيين والمهتميّن في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر