” الثروة السمكية” تعلن عن برنامج دعم أسعار فائدة القروض بنسبة ٧% للراغبين في إقامة مزارع سمكية

تشرين – باسمة اسماعيل:
أعلنت الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية البدء بتنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض، للراغبين في إقامة المزارع السمكية بكافة أشكالها، وللمستثمرين الراغبين بالاستثمار في مجال تربية الأسماك، وذلك ابتداء من اليوم ٥ /٨ ولغاية ٣١ / ١٢ / ٢٠٢٤.

وذكر مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية الدكتور علي عثمان في حديث لـ “تشرين” أن البرنامج عبارة عن قروض إقامة المزرعة السمكية، قروض شراء المعدات والتجهيزات لإقامة المزرعة السمكية، قروض مستلزمات الإنتاج لتشغيل المزرعة (اصبعيات – أعلاف – أدوية).

وأوضح عثمان أنه يلي البرنامج المذكور، برنامج دعم أسعار فائدة القروض لإقامة المزارع السمكية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن
الهدف من البرنامج إقامة المزارع السمكية بكافة أشكالها/ تقليدية – أقفاص عائمة – شاطئية/، والقطاع المستهدف الراغبون بالاستثمار في مجال تربية الأسماك، ونطاق الاستهداف كامل القطر، وأن شكل الدعم، دعم أسعار الفائدة بمقدار 7% من نسبة الفائدة التي يحددها المصرف للقروض الممنوحة للغاية المذكورة (لا يتضمن قروضاً بغاية الشراء)، والجهات المعنية،وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، وزارة الموارد المائية، وزارة النقل.

ولفت عثمان إلى أن شروط قروض إقامة المزرعة السمكية، تتضمن الحصول على رخصة مبدئية أو نهائية مع دراسة فنية للمزرعة، الحصول على رخصة بناء في حال تطلب الأمر وجود أبنية خاصة بالمزرعة، بينما شروط قروض شراء المعدات والتجهيزات لإقامة المزرعة السمكية الحصول على رخصة مبدئية أو نهائية وتقديم دراسة فنية للمزرعة، فواتير الشراء أو عروض أسعار المعدات والتجهيزات.

وتابع عثمان: أما قروض مستلزمات الإنتاج لتشغيل المزرعة (اصبعيات- أعلاف – أدوية) الحصول على رخصة نهائية، فواتير الشراء أو عروض أسعار المستلزمات، مشيراً إلى أن الالتزامات المترتبة على المستفيدين من برنامج دعم أسعار فائدة القروض، تسديد القروض والفوائد المترتبة عليه، ألا تتجاوز مدة تنفيذ الأعمال والبدء بالإنتاج سنتين من تاريخ الحصول على القرض لإقامة المنشأة.

وأشار عثمان إلى أن الأوراق المطلوبة للحصول على قروض إقامة المزرعة السمكية رخصة مبدئية أو نهائية مع دراسة فنية للمزرعة، رخصة بناء في حال تطلب الأمر وجود أبنية خاصة بالمزرعة، أما أوراق قروض شراء المعدات والتجهيزات لإقامة المزرعة السمكية، رخصة مبدئية أو نهائية وتقديم دراسة فنية للمزرعة، فواتير الشراء أو عروض أسعار المعدات والتجهيزات، وأوراق قروض مستلزمات الانتاج لتشغيل المزرعة (اصبعيات – أعلاف – أدوية) رخصة نهائية، فواتير الشراء أو عروض أسعار المستلزمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر