في حضرة الاستحقاق التشريعي.. فعاليات أهلية ونقابية من درعا: اختيار مرشحين على قدر عالٍ من المسؤولية

درعا – عمار الصبح:

أكدت فعاليات أهلية ونقابية في محافظة درعا أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع استحقاق دستوري مهم لبناء مستقبل الوطن، معربين عن أملهم في أن تفضي العملية الانتخابية إلى اختيار ممثلين يتمتعون بقدر عالٍ من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لخدمة ناخبيهم.
وشددت الفعاليات على أن انتخابات مجلس الشعب تتطلب مشاركة الجميع، تأكيداً على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار، وبالتالي النهوض بالوطن، مؤكدين أن المسؤولية تقتضي اختيار المرشحين الذين يستحقون ثقة الناس والقادرين على نقل هموم المواطنين والعمل على معالجتها بمصداقية وأمانة.
وأشار رئيس اتحاد فلاحي درعا محمد مجدي الجزائري إلى ضرورة اختيار مرشحين يتمتعون بالكفاءة والقدرة على إيصال صوت الفلاح للجهات المعنية، بالإضافة إلى عرض معوقات العمل بالقطاع الزراعي، وخاصة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات الإنتاج في أوقاتها المحددة وبأسعار مناسبة.
بدوره، أكد رئيس اتحاد عمال درعا غالب الجوابرة على ضرورة توسيع دائرة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب وتكريس هذا الاستحقاق كواجب وطني وديمقراطي وحق دستوري لجميع المواطنين، مشدداً على أهمية المساهمة الفاعلة من خلال حثّ العمال على المشاركة وإبراز دور الطبقة العاملة في إنجاح هذا الاستحقاق.
وأعرب الفلاح أحمد السعدي عن أمله بأن يحظى بعضوية المجلس مرشحون يعملون على دعم القطاع الزراعي في المحافظة، على اعتبار أن هذا القطاع هو الرافعة الرئيسية لكل القطاعات الأخرى، لذلك لابد من سن التشريعات التي تنصف الفلاحين وتأمين كل مستلزمات العمل بأسعار مدعومة.
وذكر عبد الله الزعبي موظف متقاعد من أهالي بلدة القنية، أنه منح صوته لمن يستطيع إيصال أصوات ناخبيه ومشكلاتهم إلى أصحاب الشأن لمعالجتها، لافتاً إلى أن الهم المعيشي وزيادة الرواتب باتت مواضيع عاجلة، ويجب أن تكون لها الأولوية في نقاشات المجلس القادم لسن التشريعات والقوانين التي من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي لكل فئات المجتمع مع مراعاة شريحة المتقاعدين.
الشاب كمال عمران بيّن أن جيل الشباب يتطلع إلى المشاركة في بناء مستقبل الوطن، وممارسة الحق الانتخابي هو مساهمة في بناء هذا المستقبل، مشيراً إلى أنه أدلى بصوته لصالح المرشحين الذين يستحقون الوصول إلى تحت القبة وإيصال صوت المواطن إلى أصحاب القرار.
تبقى الإشارة إلى العملية الانتخابية انطلقت في كل المركز الانتخابية الموزعة على كافة مناطق المحافظة لتسهيل وصول الناخبين إليها، فيما اتخذت محافظة درعا كافة الإجراءات والتجهيزات اللوجستية اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية التي تتم بإشراف اللجنة القضائية الفرعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار