أهالي الرقة يمارسون حقهم الانتخابي في اللاذقية

تشرين- سراب علي:

منذ ساعات الصباح الباكر، توجه أهالي الرقة القاطنون في مدينة اللاذقية إلى المركزين الانتخابيين في مدرسة الشهيد سهيل أبو الشملات في حي الزراعة، ومركز مدرسة الشهيد جعفر الصادق في الزقزقانية، مؤكدين أهمية ممارسة حقهم الانتخابي بكل شفافية وسلاسة.
وبيّنت إحدى الناخبات فريال مشحم الحسن، التي التقتها “تشرين” في مركز سهيل أبو الشملات، أن المشاركة حق مشروع وحرية لكل مواطن سوري ، وكل مواطن شريف يمثلنا متمنية أن يكون الأعضاء الناجحون صوت الشعب الحقيقي.
بدوره، أضاف المواطن مازن الأحمد: من الجيد افتتاح مركزين لتسهيل أمور أهل الرقة وتخفيف عناء التنقل، مشيراً إلى التسهيلات المقدمة في المركز وأن التوجه لصناديق الاقتراع هو دحر للعدوان والعصابات الإرهابية في كل مكان، وتوالي الاستحقاقات دليل على أن الدولة السورية ثابتة و موجودة بقوة على الأرض.
وأكد المواطن قصي ريّا أنه لا يوجد صعوبات، وأن الإجراءات ميسرة، و لدى الشعب الوعي الكافي لاختيار من يريد بكل مسؤولية.
من جانبه، أوضح رئيس المركز محمد أحمد أن هذا المركز مخصص للمهجرين من الرقة، وكان الافتتاح في الساعة السابعة صباحاً بحضور بعض المندوبين واللجان المشرفة و الشرطة الموجودين لحماية المركز، و تم تقديم التسهيلات حسب القوانين والتعليمات اللازمة.
وأشار إلى أن الانتخاب شخصياً مع الهوية الشخصية التي توضع على جهاز كشف التزوير، وبعدها يتم الدخول إلى الغرفة السرية ووضع الاسم المراد انتخابه، ليتم بعدها وضع الإصبع بالحبر السري ويضع الظرف بالصندوق، لافتاً إلى أن الإقبال مقبول منذ ساعات الصباح حتى الساعة، وتوقع أن يزداد خلال ساعات اليوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار