صيوح: أبناء الحسكة مصرّون على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية رغم كل منغصات الاحتلالين الأميركي والتركي

الحسكة – خليل اقطيني:

أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح، بعد أن أدلى بصوته في المركز المحدث في كلية الحقوق في فرع جامعة الفرات، أن هذه المحافظة كبقية المحافظات السورية تعيش هذا العرس الوطني الجماهيري. وإن دل هذا الإقبال الواضح من أبناء المحافظة على مراكز الانتخاب، فإنه يدل على التزامهم بواجباتهم الوطنية وممارسة دورهم الانتخابي باختيار مرشحيهم لمجلس الشعب.
مبيناً أن محافظة الحسكة رغم ظروف الاحتلالين الأميركي والتركي، ورغم وجود كل منغصات الحياة بسبب هذين الاحتلالين من حرب تعطيش وحرب تجويع وبطش وتنكيل، إلا أن أبناءها أبوا إلا أن يشاركوا الوطن هذا الاستحقاق الدستوري المهم. وذلك من خلال الحضور الشخصي إلى مراكز الانتخاب، ويعبروا عن آرائهم و طموحاتهم ويختاروا من يمثلهم تحت قبة البرلمان.
وأضاف صيوح: نحن نوجه رسالة لكل أهلنا وأناسنا في محافظة الحسكة بأنهم على قدر عالٍ من الوعي والشعور بالمسؤولية، متضامنون متعاضدون مع أشقائهم في بقية المحافظات السورية، ومصرون على تنفيذ الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها المحددة رغم الهجمة الشرسة على سورية، سواء كانت انتخابات مجالس محلية أو مجلس الشعب أو رئاسية، وذلك في رسالة واضحة للعالم أجمع بأن سورية لا يمكن إلا أن تكون دولة مؤسسات ودولة إنفاذ القانون، تضمن الحقوق الديمقراطية لكل أبنائها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار