إقبال كبير على انتخابات أعضاء مجلس الشعب في قطاع بلدة الشيخ سعد بطرطوس

طرطوس ـ وداد محفوض:

وسط جو مريح وهادئ وإقبال كبير، تستمر العملية الانتخابية في ريف طرطوس.
“تشرين” جالت على مراكز الاقتراع في بلدة الشيخ سعد والقرى التابعة لها والتي تبلغ 12 مركزاً.
علي محمد مهندس ثلاثيني بين لـ”تشرين”، أنه أتى منذ الصباح الباكر من قرية “الواسطات” البعيدة عن المركز في الشيخ سعد متكبداً عناء الوقوف طويلاً حتى تمكن من الوصول إلى المركز ليمارس حقه في الانتخاب بسبب الازدحام وقلة المواصلات، وتمنى ممن سينجحون في انتخابات مجلس الشعب أن يمثلوا الشباب تحت قبة البرلمان بإيجاد قوانين تؤدي إلى تحسين أوضاعهم، وأردف: نحن جيل كافح ودرس، نريد أن نخدم وطننا، إذا توفرت الظروف المناسبة من عمل وتسهيل قروض، لنتمكن من شراء شقق وبناء أسر لنا.
نبيل محمد جريح حرب، ورغم إصابته قدم ليمارس حقه الانتخابي، مبيناً أن عملية التصويت سلسة وميسرة لما يقدمه المشرفون على الانتخابات من تسهيل الوصول إلى المركز، كون وضعه الصحي يحتاج مساعدة، وبعد وصوله لا أحد يتدخل أو يملي عليه ما يجب فعله، مطالباً ممثليه بطرح قانون زيادة رواتب العسكريين المسرحين، وخاصة جرحى الحرب والمخطوفين، والعمل على إيجاد هيئة أو وزارة حكومية تعنى بشؤونهم وحل قضاياهم ورعايتهم بشكل أفضل.
العم أبو مراد 75 عاماً، بين أن من حق الوطن علينا ممارسة الانتخاب، فهو يبين مدى تقدم الشعوب، وطالب أعضاء مجلس الشعب عن محافظته بعد الفوز بأن يمثلوا أبناء المحافظة خير تمثيل، وألا ينتهي دورهم بطرح مشكلات وهموم المواطنين، بل يجب عليهم متابعتها على اعتبار أنهم تبنوا هذه الهموم وتلك المشكلات.
كامل غريب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (شلل سفلي) مبرمج وناشط فيسبوكي، ذكر أنه من الضروري الإدلاء بصوته ليكون له أعضاء مطالبين بتوصيل صوتهم من خلال مجلس الشعب. وأردف: إنه يجب، بل من الضروري، وجود صفحة خاصة لأعضاء المجلس عن محافظة طرطوس على مواقع التواصل الاجتماعي، يعرضون فيها نشاط وأعمال المجلس، إضافة لمداخلاتهم ومتابعة كل منهم لقضايا تهمّ ذوي الاحتياجات الخاصة، واقترح على الأعضاء أن تتابع كل شكوى أو معاناة لهم، من قبل عضو المجلس المحدد، يتسلمها من أجل تحديد المسؤولية في المتابعة.
ولفت إلى أنه يتوجب على ممثلينا لمجلس الشعب أن يكون لهم نشاط مميز وتواصل مستمر، ليس مع الجهات المعنية فقط، بل مع المواطنين العاديين، إما عن طريق الصفحة أو من خلال عقد لقاءات مع المواطنين كل فترة للاستماع لمطالبهم ونقلها من خلالهم إلى تحت قبة المجلس.
ونوهت نور علي دكتورة جامعية 45 عاماً بأن انتخابات مجلس الشعب وجدت لتمثيل الشعب، وبالتالي يجب أن يدرك المرشح دوره ومهامه في توصيل أصوات ومطالب الشعب للمجلس لأنه من الشعب، متمنية النهوض بالبلد لأن المواطن يعيش ظروفاً صعبة وتحديات كبيرة، إن كان مواطناً أو مسؤولاً، وأن يكون ممثل الشعب قادراً فعلياً على خدمة الناس وإحقاق الحقوق ومحاسبتهم عند التقصير.

الدكتور عاطف سلوم أستاذ في كلية الاقتصاد 64 عاماً، أكد أن الانتخاب واجب وطني، ويجب علينا جميعاً التصويت والانتخاب، متمنياً المساهمة بسن قوانين تنهض بالقطاعات الحيوية كالاقتصاد والسياحة والأهم الزراعة، لأن محافظة طرطوس تعتبر عصب سورية الأهم في إنتاج المحاصيل الزراعية التي تغطي نسبة كبيرة من احتياجات سورية الزراعية.

رئيس بلدية الشيخ سعد المهندس حيان العلي أكد أنهم يتابعون الانتخابات بكل مسۆولية ويقومون كمجلس بلدي بتذليل الصعوبات، وخاصة تخفيف أزمة النقل لوصول المواطنين إلى المراكز، وتوفير كل ما يلزم لإنجاح هذه العملية لأنها واجب وطني علينا جميعاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار