«الصحة» تقيم ورشة عمل وطنية بمناسبة انضمام سورية للمبادرة العالمية لسرطان الاطفال

تشرين:

وبهدف تعزيز جهود القطاع الصحي لمعالجة سرطان الأطفال، أقامت وزارة الصحة “الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال” بعد إدراج سورية ضمن هذه المبادرة.
وأقيمت الورشة بالتعاون مع جمعية بسمة لرعاية الأطفال المصابين بالسرطان ومنظمة الصحة العالمية، حيث تضمنت تقديم شرح عن هذه المبادرة العالمية والتي تهدف لزيادة الوعي على الصعيدين الوطني والعالمي في التعامل مع هذا المرض، وتوسيع قدرة البلدان على تقديم أفضل الممارسات الصحية الخاصة به مع تحديد الصعوبات والإنجازات التي تم تحقيقها.
وفي كلمة له خلال افتتاح الورشة أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن انضمام سورية للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال التي تهدف إلى تخفيف آلام ومعاناة الأطفال المصابين بالسرطان في مختلف دول العالم وتحقيق نسبة شفاء لا تقل عن 60 بالمئة بحلول عام 2030 كثمرة جهد تعاوني بالمشاركة مع منظمة الصحة العالمية ومستشفى سانت جود لبحوث الأطفال.
وبين الدكتور الغباش أنه من خلال إدراج سورية في المبادرة تعمل الوزارة على الاستفادة من المساعدة الفنية وبناء القدرات والوصول إلى الموارد الأساسية اللازمة لتحسين التشخيص والعلاج والرعاية للأطفال المصابين وإنشاء لجنة وطنية للمساعدة في تحقيق أهداف المبادرة.
مديرة دائرة التحكم بالسرطان في وزارة الصحة لينة الأسعد نوهت بأهمية المبادرة لرفع نسب الشفاء وتحسين واقع المرضى وزيادة الوعي ودعم القدرات والتركيز على الصحة النفسية للمرضى، مشيرة إلى أن سورية تعمل بشكل كبير ومن خلال وحدة بسمة على تقديم العلاج اللازم للأطفال المصابين بالسرطان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار