حمص تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشعب.. 1062مركزاً انتخابياً و7مراكز لإدلب والقنيطرة والرقة

حمص- ميمونة العلي:
أنهت محافظة حمص استعداداتها لاجراء انتخابات مجلس الشعب لدوره التشريعي الرابع.
وأوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية في حمص القاضي عدنان إبراهيم لـ”تشرين” أنه تم تحديد 1062مركزاً انتخابياً موزعين على كافة أنحاء المحافظة، منها941 مركزاً للمدنيين و121مركزاً للعسكريين، في كل مركز لجنة انتخابات أدت اليمين القانونية، وتم تثبيت لجان مراكز الانتخاب وتلقي التعليمات الانتخابية وتوضيحها.
وبين إبراهيم أنه تم تجهيز المراكز  الانتخابية بمستلزمات عملية الاقتراع من قرطاسية وحبر سري وغرف سرية وأوراق انتخاب ومغلفات وسجلات للمقترعين وصناديق شفافة، والمحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من الساعة السابعة من صباح الإثنين وحتى السابعة مساء من اليوم ذاته، مع إمكانية التمديد خمس ساعات كحد أقصى من قبل اللجنة القضائية العليا.
وبين إبراهيم أن عدد المرشحين بلغ 37 مرشحاً للفئة أ ، و71مرشحاً للفئة ب، يتنافسون على11 مقعداً للفئة أ و 12مقعداً للفئة ب.
وأكد إبراهيم أن اللجنة حددت 7 مراكز انتخابية للمهجّرين من المحافظات موزعة في مدينة حمص، اثنان منها لأهالي القنيطرة وأربعة مراكز لإدلب ومركز واحد للرقة داخل مدينة حمص في مناطق تجمع أهالي هذه المحافظات.
ولفت رئيس اللجنة الفرعية في حمص إلى أنه تم تكليف قضاة لمؤازرة اللجان الانتخابية في كافة المراكز الموجودة في مدينة حمص والمناطق والنواحي رغم العطلة القضائية، مشيراً إلى أنه لا يوجد في قانون الانتخاب رقم 5 لعام 2014  وتعديلاته والتعليمات التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم /10/ لعام 2014 ما ينص على إجراء الانتخابات بشكل إلكتروني، وأن مرحلة الصمت الانتخابي بدأت صباح اليوم قبل 24 ساعة من بدء الانتخابات، ولا يوجد في قانون الانتخاب  ما يمنع الحملات الدعائية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن القانون المذكور أعلاه لا يمنع من الاعتماد على أي ورقة مكتوبة خارج المركز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار