1.84 مليون بطاقة دفع إلكتروني لدى المصرف التجاري السوري.. وزيادة عدد الموظفين بغية التخفيف من الازدحام

تشرين – محمد زكريا:
باشر المصرف التجاري كغيره من المصارف بفتح الحسابات البنكية لحاملي البطاقات الذكية من غير الموظفين الحاملين لبطاقات الصراف التجاري…الإدارة العامة للمصرف وجّهت فروعها بجملة من الإجراءات، الهدف منها تقديم التسهيلات والتقليل من الازدحام من خلال زيادة عدد الموظفين لجهة فتح الحسابات البنكية، إلى جانب تمديد ساعات العمل لدى فروع المصرف التجاري السوري كلها حتى الساعة السادسة يومياً، إضافة إلى الدوام يوم السبت لغاية الساعة الرابعة لغرض فتح الحسابات المصرفية المطلوبة. كما وجّهت إدارة المصرف بتبسيط الإجراءات والاكتفاء بالبطاقة الشخصية لصاحب العلاقة من دون الحاجة لإيداع أي مبلغ في الحساب.
معاون المدير العام ماهر الزعبي أوضح أن عدد البطاقات المفعّلة لدى المصرف التجاري السوري يصل إلى نحو 1.84 مليون بطاقة دفع إلكتروني، أغلبيتها لموظفي القطاع العام رواتبهم لدى المصرف.
وبيّن الزعبي لـ”تشرين”، أن هذه الشريحة ليست بحاجة لفتح حساب مصرفي، كونه موجوداً مسبقاً، وأنه يمكن تحويل أي مبالغ مقررة من الحكومة إلى هذه الحسابات وفق الآلية المعتمدة والمعمول بها حالياً، وبالتالي يتم فتح الحساب المصرفي لمن ليس لديه حساب لدى أيٍ من المصارف العاملة في القطر، وكل من يحمل بطاقة الدفع الإلكتروني الصادرة عن المصرف التجاري السوري ليس بحاجة إلى فتح حساب مصرفي جديد، مع الإشارة إلى عدم وجود إلزام بوضع مبلغ معين في الحساب الذي تم فتحه، وهذا يأتي كنوع من تخفيف الأعباء المادية على العملاء.
يذكر أن تكلفة فتح الحساب هي 17500 ليرة سورية، بحيث تنقسم إلى 8000 ليرة قيمة البطاقة، و 9500 ليرة رسوم فتح الحساب، تضاف إليها رسوم وضرائب، وتنحصر الوثائق المطلوبة لفتح حساب بطاقة دفع إلكتروني للمستفيدين من الدعم فقط في البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى البطاقة الذكية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار