اللاذقية تنهي استعداداتها لانتخابات مجلس الشعب.. 889مركزاً انتخابياً و13 مركزاً لإدلب ومركزان للرقة

اللاذقية- يوسف علي:

أنهت محافظة اللاذقية استعداداتها لخوض انتخابات مجلس الشعب لدوره التشريعي الرابع، إذ بيّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية في اللاذقية القاضي أسد محرز في حديث لـ”تشرين” أنه تم تحديد 889 مركزاً انتخابياً  موزعاً على كافة أنحاء المحافظة،  حيث يتضمن كل مركز لجنة انتخابات، وقد أقسمت اللجان الانتخابية  اليمين القانونية وتم تثبيت لجان مراكز الانتخاب  وتلقي التعليمات الاتتخابية و شرحها.

وأضاف محرز: تم تجهيز المراكز  الانتخابية بالصناديق الشفافة  وبمستلزمات عملية الاقتراع من قرطاسية وحبر سري وغرفة سرية  وأوراق انتخاب ومغلفات وسجلات للمقترعين، حيث تبدأ العملية الانتخابية من الساعة السابعة من صباح الإثنين  وحتى السابعة مساء من اليوم ذاته، ويمكن التمديد خمس ساعات كحد أقصى من قبل اللجنة القضائية العليا.

وأشار محرز إلى أن عدد المرشحين بلغ  160 مرشحاُ، 58 منهم للفئة أ ، 102مرشح للفئة ب، يتنافسون على17مقعداً، منهم 9 فئة أ و 8 فئة ب.

وأكد محرز أن اللجنة حددت 13 مركزاً انتخابياً للمهجّرين من محافظة إدلب موزعة في مدينة اللاذقية ومنطقة جبلة والحفة ورأس البسيط، كما تم تحديد مركزين لأبناء الرقة في مدرسة الشهيد سهيل أبو الشملات بحي مشروع الزراعة، ومركز في مدرسة جعفر الصادق بحي الزقزقانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار