عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري جلسة محادثات جديدة أمس مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف في إطار الجولة السادسة من الحوار السوري- السوري.
وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفري عقد أمس الأول جلستي محادثات مع دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف.
كما عقد الوفد جلسة مباحثات مع غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أمس الأول تم خلالها بحث الجولة الحالية من الحوار السوري- السوري والتأكيد على أهمية هذه اللقاءات التي تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الجانبين.
وكانت الجولة الخامسة من الحوار السوري- السوري انتهت في جنيف في الـ31 من آذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقاً عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الإرهاب وورقة مبادئ عامة للحل السياسي في سورية، لكن منصات «المعارضة» لم تقدم ردّها على أي ورقة من الأوراق التي قدّمها الوفد، بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلال هي مكافحة الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات.

print