بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء: توزيع مياه الشرب على سكان الحسكة عبر الصهاريج

الحسكة – خليل اقطيني:

انطلقت اليوم في الحسكة حملة لتوزيع مياه الشرب على سكان المدينة عبر الصهاريج.
وذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع المياه مثنى العلي لـ”تشرين” أن تسيير هذه الحملة تم بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، لتأمين مياه الشرب مجاناً لكل سكان مدينة الحسكة، بهدف تأمين جزء من احتياجاتهم من مياه الشرب، تعزيزاً لصمودهم في وجه أعتى حرب تعطيش في التاريخ، يشنها عليهم المحتل التركي ومرتزقته، منذ احتلاهم منطقة رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة، وسيطرتهم على المصدر الوحيد والأساسي لسكان الحسكة وضواحيها وتل تمر وقراها، وهو محطة مياه عللوك الكائنة في قرية عللوك في ريف منطقة رأس العين المحتلة، وتوقيف المحطة عن العمل وسرقة محتوياتها وتجهيزاتها بشكل متعمد، وذلك منذ التاسع من تشرين الأول 2019 وحتى اليوم.
مبيناً أن اللجنة الفرعية للإغاثة بدأت بتسيير هذه الحملة بإشراف ومتابعة محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيّوح، وبالتعاون مع منظمة بونيسيف وعدد من الجمعيات الخيرية في المحافظة. وتتضمن توزيع 75 م3 من المياه على الأهالي بالمجان كل يوم. بالإضافة إلى الكميات التي توزع سابقاً. وسيستمر التوزيع بشكل يومي على الأهالي في أحياء وسط المدينة وفق قاعدة بيانات محددة، تضمن وصول المياه إلى كل منزل بشكل عادل.
وأوضح العلي أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً للجهود الحكومية في المحافظة، والتي يتم من خلالها تأمين المياه الصالحة للشرب للأهالي بالمجان عبر عدة مصادر هي محطات تحلية المياه والصهاريج والخزانات المركزية المركبة في الشوارع والساحات في وسط المدينة والأحياء التابعة لها.
لافتاً إلى أنه يمكن أن ينضم إلى هذه الحملة جهات أخرى، كمؤسسات المجتمع المدني والمجتمع الأهلي والهيئات الدينية وحتى الأفراد. الأمر الذي سيتيح زيادة عدد الصهاريج المشاركة في الحملة، وتالياً زيادة كمية المياه التي توزع على الأهالي كل يوم.
يشار إلى أن اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة الحسكة، دأبت في السنوات الأخيرة وفي مثل هذا الوقت من كل عام على تسيير حملة لتوزيع مياه الشرب على سكان مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها بواسطة الصهاريج، الأمر الذي ترك ارتياحاً لدى السكان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار