عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من لبنان عبر معبر الزمراني بريف دمشق

تشرين:
عادت اليوم عشرات الأسر المهجرة القاطنة في مخيمات اللجوء في لبنان عبر معبر الزمراني بريف دمشق إلى مناطقهم وقراهم الآمنة والمحررة من الإرهاب وسط إجراءات ميسرة من قبل الجهات المعنية.
وذكر موفد سانا إلى معبر الزمراني في منطقة القلمون أن 311 من المهجرين السوريين وصلوا قادمين من لبنان، حيث قامت الجهات المعنية بتسجيل بياناتهم الشخصية وعناوين إقامتهم الدائمة في قراهم وبلداتهم بشكل ميسر من قبل لجنة مشكلة لمتابعة شؤونهم وأوضاعهم وإيصالهم إلى مناطقهم عبر حافلات قامت بتأمينها.
وبدأت الفرق الطبية من مديرية صحة ريف دمشق وفرع الهلال الأحمر على الفور بمتابعة الحالة الصحية لجميع العائدين وتقديم الخدمات اللازمة عبر العيادة المتنقلة التي تم تجهيزها منذ ساعات الصباح الأولى في مركز التجمع في محيط قرية الجراجير بالقرب من المعبر، وعبر سيارات الإسعاف السريع بوجود كادر طبي لتقييم الحالات الصحية والتغذوية وتقديم اللقاحات للأطفال.
وأشار نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود في تصريح، أنه تم استنفار الجهات المعنية لإنجاز التحضيرات اللازمة لاستقبال المهجرين العائدين بشكل ميسر ما يسهل عليهم الوصول إلى مناطقهم بأسرع وقت ممكن، حيث تم تجهيز حافلات لهذا الغرض، وذلك بعد إنجاز كل الإجراءات اللازمة لتسوية أوضاعهم بوجود ضابطة مختصة من دائرة الهجرة والجوازات في المركز بدأت على الفور بتسوية أوضاع العائدين لتسهيل اندماجهم في حياتهم اليومية وممارسة أعمالهم الاعتيادية بعد غيابهم القسري بفعل الإرهاب لعدة سنوات عن مناطقهم وأراضيهم.
ودعا المحمود جميع الأهالي التابعين لمحافظة ريف دمشق والذين لا يزالون في بلاد اللجوء إلى العودة السريعة إلى مناطقهم وديارهم بعد عودة الأمن والاستقرار إليها، وتأمين الخدمات اللازمة لعودتهم بشكل لائق يحفظ لهم العيش بحياة كريمة في قراهم وبين أهلهم.
وعبر عدد من المهجرين العائدين عن ارتياحهم للعودة إلى الوطن بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب بعد سنوات من التهجير القسري الذي فرضته عليهم التنظيمات الإرهابية.
بدوره، لفت مصدر ميداني إلى أن عودة المهجرين السوريين مستمرة، ولكن بوتائر غير منتظمة حالياً على أن تشهد الفترة المقبلة عودة دفعات جديدة وبأعداد أكبر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القيادة المركزية لحزب البعث: الإقبال على صناديق الاقتراع في انتخابات مجلس الشعب مسؤولية وطنية ٣٥٧ مليار ليرة أرباح وزارة الصناعة في ستة أشهر... ٣ تريليونات قيمة الإنتاج... والمبيعات تجاوزت ٣.٨ تريليونات قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي وتدمر طائرات مسيرة بريف إدلب وتستهدف مقرات للإرهابيين في ريف اللاذقية السفير عطية: الغرب حول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى ساحة لتصفية حساباته الجيوسياسية العدوانية مع دول لا تتماهى مع سياساته أمين عام منتدى أبو ظبي للسلم: ريادة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي غدت محل اعتراف دولي بينهم باحث أمريكي مناهض للصهيونية.. الكشف عن لجنة اختيار القسم الدولي لمهرجان كوثر السينمائي الدولي وزيرا الداخلية والمالية يتفقدان سير العمل في مركز هجرة جديدة يابوس عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من لبنان عبر معبر الزمراني بريف دمشق أقدارٌ مغزولة بخيوطِ الأمل.. تقرير حالة سكان العالم 2024 لإنهاء أوجه انعدام المساواة في الصحة والحقوق من لا يحمل الأمانة يجب عزله ومحاسبته وفق القانون.. الوزير علي من اللاذقية: من يتلاعب برغيف الخبز ستتم محاسبته فوراً