إطلاق النسخة الخامسة من المجلة الإلكترونية السورية

تشرين – دينا عبد:

أطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية اليوم العدد الخامس من المجلة

الإلكترونية السورية، وتضمن الإطلاق عرض دليل (كيف أتعلم) للصف الأول الابتدائي.

وخلال إطلاق المجلة لفت وزير التربية د. محمد عامر المارديني إلى أهمية إطلاق الدليل وضرورة وجوده في حياه التلميذ، حيث يعد نقطة تأسيس مهمة لمراحل تعليمية لاحقة فيما بعد.

وعرضت مديرة مركز تطوير المناهج التربوية في وزارة التربية د. ناديا الغزولي في جدول زمني ما قام به المركز من أعمال كطباعة كتب الصف الأول وإخراج وتصميم كتب الصف الثاني، وكذلك إخراج وتصميم كتب الصف السابع، وركزت خلال عرضها أعمال المركز على أن التعليم مدى الحياة رفاه للمجتمع.

كما تم التنويه خلال العرض إلى الانتهاء من تصميم وإخراج كتب مادة التربية المهنية للصفوف السابع والثامن والتاسع مع تجهيز البيانات اللازمة للمدرسين، وطباعة الأدلة التخصصية الأربعة للمهارات الحياتية وأدلة المهارات الحياتية العامة، كما بينت الغزولي خلال عرضها أهمية قراءة وتعديل معايير المدارس الآمنة، إضافة إلى تصميم مقاطع ثلاثية الأبعاد في المختبر الافتراضي وتدريب كوادر منصة حماة ومنصة طرطوس والتحضير لتوقيع مذكرة تفاهم مع كلية التربية في جامعة حماة.

كما تطرقت مديرة مركز تطوير المناهج التربوية خلال العرض إلى التحضير لتفعيل مدارس خضراء وتعليم مميز مع الموافقة على شراكة التعليم الأخضر، وإعلان مشترك بين المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية والهيئة العليا للبحث العلمي، إضافة إلى حضور ورشة عمل مع هيئة الطاقة الذرية لإعداد مناهج تتضمن مفاهيم الطاقة الذرية النظيفة، وإطلاق العدد الخامس من المجلة الإلكترونية السورية التربوية، ومناقشة خطة المركز المستقبلية المتضمنة تطوير بناء المناهج في إطار فلسفة تربوية رائدة تتناغم مع خصوصية المجتمع في الجمهورية العربية السورية وتواكب مقتضيات العصر، إضافة إلى دراسة المناهج التربوية كلها وتقييمها من حيث التسلسل المنهجي والمتكامل المعرفي والمهارتي وفق مستويات التعليم التي تحدد نقاط القوة والنمو في المناهج، وإنشاء منصة تعليمية في محافظة دير الزور، وتجريب منهاج التقانات التطبيقية في بعض مدارس المتفوقين، وضرورة استكمال دليل الإطار الوطني للجودة والتميز في التعليم ما قبل الجامعي.

حضر الاجتماع إلى جانب وزير التربية مديرة مركز تطوير المناهج التربوية ومديرة الإشراف التربوي في الوزارة ود. رمضان درويش مدير مركز القياس والتقويم في وزارة التربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القيادة المركزية لحزب البعث: الإقبال على صناديق الاقتراع في انتخابات مجلس الشعب مسؤولية وطنية ٣٥٧ مليار ليرة أرباح وزارة الصناعة في ستة أشهر... ٣ تريليونات قيمة الإنتاج... والمبيعات تجاوزت ٣.٨ تريليونات قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي وتدمر طائرات مسيرة بريف إدلب وتستهدف مقرات للإرهابيين في ريف اللاذقية السفير عطية: الغرب حول منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى ساحة لتصفية حساباته الجيوسياسية العدوانية مع دول لا تتماهى مع سياساته أمين عام منتدى أبو ظبي للسلم: ريادة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي غدت محل اعتراف دولي بينهم باحث أمريكي مناهض للصهيونية.. الكشف عن لجنة اختيار القسم الدولي لمهرجان كوثر السينمائي الدولي وزيرا الداخلية والمالية يتفقدان سير العمل في مركز هجرة جديدة يابوس عودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من لبنان عبر معبر الزمراني بريف دمشق أقدارٌ مغزولة بخيوطِ الأمل.. تقرير حالة سكان العالم 2024 لإنهاء أوجه انعدام المساواة في الصحة والحقوق من لا يحمل الأمانة يجب عزله ومحاسبته وفق القانون.. الوزير علي من اللاذقية: من يتلاعب برغيف الخبز ستتم محاسبته فوراً