النجمان الكبيران منى واصف وبسام كوسا في «مهرجان المونودراما المسرحي» في الأردن

دمشق – ميسون شباني:

يتوجه النجمان الكبيران منى واصف وبسام كوسا قريباً إلى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في الدورة الثانية من “مهرجان المونودراما المسرحي”، الذي يقام هذا العام ضمن فعاليات “مهرجان جرش للثقافة والفنون”.

وستنطلق فعاليات المهرجان، الذي تشرف عليه الفنانة الأردنية عبير عيسى، خلال الفترة بين 27 تموز وحتى 1 أب المقبل، في مسارح وقاعات المركز الثقافي الملكي.

وأقرت إدارة المهرجان برنامج الفعاليات، الذي يتضمن مجموعة من العروض المسرحية العربية والمحلية من الأردن، العراق، مصر، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، فلسطين، وسورية وستنظم جلسات نقدية للعروض، بمشاركة نقاد مسرحيين متخصصين.

وسيشارك الفنانان واصف وكوسا في ندوة “المسرح العربي واقع وتطلعات”، كما ستقام ورشة متخصصة في كتابة نص المونودراما المسرحي.

ومن أبرز الفنانين السوريين المشاركين في فعاليات دورة هذا العام فايا يونان، وعلي الديك، ومحمد خير الجراح.

وقدمت سنديانة الفن السوري الفنانة منى واصف شخصية الأم المغلوب على أمرها في مسلسل “أغمض عينيك“ الذي يعتبر من أبرز المسلسلات السورية، وأكثرها متابعةً وتفاعلاً في رمضان 2024.

أما الفنان بسام كوسا فكان قد حجز لنفسه مساحته الخاصة برمضان 2024 من خلال مسلسلي “مال القبان” بشخصية “نعمان الزير” وصراعاته بين الطمع بالسلطة والقصص العائلية، ومسلسل “تاج” عبر شخصية “رياض بيك” وهو من إنتاج شركة الصبّاح للإنتاج الفني وإخراج سامر البرقاوي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار