إنذار ٦٣٨٦ من أصحاب العمل بينهم أسماء بارزة في مجتمع الأعمال بسبب عدم تسديد اشتراكاتهم التأمينية

دمشق- إبراهيم غيبور:
في سابقة جدية، تصر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هذه المرة على تحصيل ديونها القديمة من أصحاب العمل المتهربين لسنوات من تسديد اشتراكاتهم التأمينية لصالح المؤسسة.
ويواجه اليوم ٦٣٨٦ من أصحاب العمل إنذارات كان فرع المؤسسة بريف دمشق وجهها مؤخراً لحث هؤلاء على تسديد الاشتراكات المترتبة عليهم خلال ١٠ أيام من تاريخ التبليغ، وإلّا سيتم تطبيق إجراءات مشددة بحقهم تبدأ بمنعهم من المغادرة خارج القطر، وتصل إلى الحجز على ممتلكاتهم وبيعها في المزاد العلني.
وتضم قائمة المنذرين التي حصلت «تشرين» على نسخة منها أسماء لشركات تجارية وصناعية معروفة في الوسط الاقتصادي إضافة لأسماء أشخاص بارزين في مجتمع الأعمال.

السكاف: سنحجز على كل شيء لتحصيل ديوننا

وفي وقت تتحفظ فيه المؤسسة على ذكر حجم ديونها على أصحاب العمل المنذرين، يؤكد مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جعفر السكاف في تصريح لـ”تشرين” أنه تم التواصل مع جميع الجهات المعنية ذات الصلة بالمتهربين من تسديد الاشتراكات المترتبة عليهم للتعاون معها في حثهم على التسديد.
وقد بدأت المؤسسة فعلياً مرحلة فرض إجراءات بحق هؤلاء وفق ما ألمح إليه السكاف، منها وضع إشارة المنع من المغادرة وكذلك الحجز على ممتلكاتهم، وتعميم تلك الإجراءات عبر المنظومة الإلكترونية الحكومية، لافتاً إلى أن المؤسسة ستقوم بالحجز على كل شيء من أجل تحصيل ديونها.
ووفق مدير عام المؤسسة فإنه ما زال الوقت متاحاً للاستفادة من القانون /١٣/ الصادر في التاسع عشر من آذار الماضي والمتضمن إعفاء المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والغرامات والمبالغ الإضافية إذا بادروا إلى تسديد الاشتراكات حتى نهاية العام الحالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية فتح الحساب شخصي ولا يمكن من دون صاحب العلاقة.. خبير اقتصادي يعلل الإجراء المصرفي الملزم ويقترح تسهيلاً إلكترونياً فارق كبير بين أسعار بيض دواجن القطاع العام وأسعار القطاع الخاص.. وكلّ يغني على ليلاه محكمة العدل الشعبية السورية لأجل غزة.. أيقونة المقاومة القانونية الأحصنة الأكثر هيمنة في المشهد الاستثماري العالمي.. الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار لمن ستكون الغلبة واليد الطولى في فرض النفوذ بالمنطقة الآسيوية مستقبلًا في ظل التنافس ومن سيفرض هيمنته؟ 500 ألف بطاقة مصرفية لموظفي القطاع العام في "العقاري".. مدير الدفع الإلكتروني: ليسوا بحاجة إلى فتح حسابات "الدعم" الإدارة الضريبية تبسط إجراءات تقديم بيان رسم الإنفاق الاستهلاكي لمكلفي مهنة الصاغة عن ضياع القيمة الأدبية.. والورشات الكتابية وهدر دم النص!! استئناف القرض الشخصي من «التجاري» في ١٥ الشهر الجاري.. يوسف: خطة لإقراض عدد محدد شهرياً بما يتوافق مع طاقة كل فرع