ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس

طرطوس ـ رفاه نيوف:
هبط سعر البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس بشكل مفاجئ  بعد عطلة العيد، ليسجل سعر الكيلو ما بين 600 – 1500 ليرة فقط، بينما يباع في أسواق الخضار ضمن المدن ولدى تجار المفرق ما بين 3-  5  آلاف ليرة للكيلو حسب النوع واللون .
رئيس لجنة سوق هال طرطوس نزيه سعيد منصور ردّ سبب انخفاض سعر البندورة المحمية إلى أن موسمها في آخره، إضافة لبدء تسويق البندورة “الحورانية” بسعر مابين  3500 – 4000  ليرة للكيلو، يضاف إلى ما سبق مسألة العرض والطلب.
وأشار منصور إلى أن العرض كبير في أسواق الهال  والطلب قليل، ما أدى لتهاوي الأسعار بشكل كبير، حيث سجل سعر كيلو البندورة نوعية ممتازة 1500 ليرة والعصيري ما بين 600 – 700 ليرة. لافتاً إلى أن  أسعار الفواكه انخفضت إلى النصف، بينما حافظت البطاطا على سعرها ما بين 7000 – 7500 ليرة، والثوم 45 ألف ليرة.
وأوضح رئيس اتحاد فلاحي طرطوس فؤاد علوش أن موسم البندورة المحمية في نهايته ولم يبق منه سوى ٣ ٪ ومن الطبيعي انخفاض سعر الكيلو في هذا الوقت من العام، حيث يتم فرط العناقيد ليتم قلعها لاحقاً، وبدء التحضير لموسم جديد.
من جهته، نفى مدير بلدية طرطوس المهندس مظهر حسن أي علاقة لمجلس المدينة بآلية التسعير، وأكد أن التسعير مسؤولية مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس، ويتم إرسال نسخة من الأسعار إلى مجلس المدينة، لمراقبتها في الأسواق.

اتحاد الفلاحين: الموسم في نهايته والمتبقي لا يتجاوز 3%

بدوره، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس نديم علوش أن أسعار البندورة في الأسواق منطقية، وأفضل الأنواع، وهي البندورة البانياسية تباع بـ 5 آلاف ليرة، والباقي لا تتجاوز 1500 ليرة، ولفت إلى أن الدوريات متواجدة في الأسواق، و”حماية المستهلك” على أتم استعداد لتلقّي الشكاوى، وضبط أسعار الخضار والفواكه في كل أسواق المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار