مواليد الربيع أكثر عرضة للإصابة بالتصلب المتعدد

تشرين:
أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن الأشخاص الذين ولدوا في موسم الربيع قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض المناعة الذاتية، مثل التصلب المتعدد.
و ونقل موقع «فيستي. رو» عن مياسنيكوف قوله، «أنه وفقاً لنظرية مبنية على البيانات الإحصائية، يؤثر شهر الميلاد على الاستعداد للإصابة بمرض التصلب المتعدد».
ويقول مياسنيكوف: «يولد عدداً أقل للمصابين بالتصلب المتعدد في شهري أيلول وتشرين الأول، أما الأكثر عرضة للإصابة بالتصلب المتعدد فهم مواليد شهري نسيان وأيار، ولكن لماذا؟، يعتقد أن المرأة الحامل أصيبت بعدوى فيروسية، تنتقل إلى الطفل – وبعد مضي 15 عاماً على ولادته تنشط هذه العدوى».
ووفقاً له، يمكن أن يؤثر نقص فيتامين «D» وقلة ضوء الشمس خلال فترة الحمل سلباً في صحة الحامل. خاصة وقد أكدت نتائج المتابعة ارتباط الفيروسات بتطور أمراض المناعة الذاتية.
ويختم مياسنيكوف: «تسبب الإصابة بنوع محدد من الفيروسات تحولات مناعية، تؤدي إلى الالتهاب»، مشيراً إلى أن السبب الحقيقي للمرض غير معروف إلى الآن ولم يدرس دراسة كاملة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا